الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    الدراما التركية تعوّض للـMBC بالملايين
    الدراما التركية

    أحداث اليوم - في مارس 2018 قررت إدارة شاشة محطة الـأم بي سي وقف عرض المسلسلات التركية عبر شاشة المحطة وذلك بسبب بعض الظروف السياسية بين تركيا والسعودية حينذاك.

    وبالفعل، لجأت المحطة إلى أكثر من دراما لتسد فراغ الدراما التركية الشهيرة بعدد متابعيها بالملايين في مختلف دول العالم، حيث لجأت إلى الدراما الهندية ومنها إلى الدراما الإسبانية والبرازيلية أيضاً مع وجود الدراما المصرية بصورة أساسية عبر شاشة المحطة.
    ومن خلال نواعم نكشف عن بعض التفاصيل الخاصة بقرار عودة الـأم بي سي مجدداً إلى الدراما التركية.

    خسارة الملايين
    ويبدو أن إدارة الـأم بي سي لجأت إلى هذا القرار بعد خسارتها المادية لما يزيد عن خمسين مليون دولار تقريباً نتيجة قرار منع عرض الأعمال التركية عبر شاشتها لما يقرب من عام ونصف، وانخفاض نسب المشاهدة عبر شاشة المحطة وعبر التطبيق الخاص بها أيضاً.

    وبعد ما يقرب من عام ونصف، قررت الـأم بي سي عودة عرض الأعمال الدرامية التركية عبر شاشتها مجدداً حيث بدأت بانطلاق النسخة المدبلجة باللهجة المغربية من المسلسل التركي 'اصصدام' لكيفانش تاتليتوغ الشهير بمهند بطل 'العشق الممنوع' وآلتسين سانجو بطلة 'حب للإيجار' وذلك عبر شاشة Mbc 5التي انطلقت قبل أيام لتوجّه خدمتها لجمهور دول المغرب العربي.
    خطة جديدة
    ولم تكن العودة من خلال عرض الأعمال التركية المدبلجة مجدداً، سواء من خلال إحدى شاشات الـأم بي سي أو من خلال تطبيق شاهد الخاص بالمحطة، ولكنها تتجه أيضاً لشراء حق بعض الأعمال التركية وتحويلها إلى دراما عربية كما فعلت في مسلسل 'عروس بيروت' لظافر العابدين وكارمن بصيبص الذي يُعرض حالياً عبر شاشة المحطة؛ وهو العمل المأخوذ من المسلسل التركي الشهير 'عروس إسطنبول' لأوزجان دينيز وتولّى نفس مخرج العمل التركي إخراج المسلسل اللبناني وصُوّرت معظم أحداثه في تركيا لعودة العلاقات بين المحطة وبين صناع الدراما التركية مجدداً خلال الفترة المقبلة.

    ومن المنتظر الاتفاق على أكثر من عمل لتقديم النسخ العربية منه خلال الفترة المقبلة؛ خاصة بعد النجاح الجماهيري الواسع الذي يحققه 'عروس بيروت' منذ الحلقة الأولى.





    [13-10-2019 10:09 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع