الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    3 شروط لتأهل الجزيرة والوصل في كأس محمد السادس

    أحداث اليوم - أسفرت قرعة دور الـ16 لبطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، عن مواجهتين من العيار الثقيل للأندية الإماراتية، بوقوع الجزيرة في صدام مع الإسماعيلي المصري، بينما سيلتقي الوصل مع الاتحاد السعودي في مواجهة ثأرية.
    ورغم أن "فخر أبوظبي" يعد من أبرز الأندية في دوري الخليج العربي، من ناحية الصفقات المدوية التي أبرمها النادي في فترة الانتقالات الصيفية، إلى جانب أنه يواجه الإسماعيلي الذي لا يعد من المنافسين على لقب الدوري المصري مع الأهلي والزمالك وبيراميدز، إلا أن المواجهة ستكون محفوفة بالمخاطر.

    وينطبق الأمر نفسه بالنسبة إلى الوصل الذي لا يعد في أفضل حالاته في الموسم الجديد، وسيكون أمام مواجهة صعبة ضد الاتحاد السعودي، الذي يسعى للثأر من "الإمبراطور" الذي أطاح به من دور الـ32 في نسخة العام الماضي كأس زايد للأندية الأبطال.

    وتبرز 3 شروط إذا تحققت ستساعد الجزيرة والوصل على مواصلة مشوارهما في البطولة العربية والتأهل إلى دور الثمانية.

    الشرط الأول هو تحسين حالة خط الدفاع بالنسبة إلى الفريقين، إذ أن الوصل استقبل 4 أهداف في أول 3 مباريات في الدوري، كما دخل مرمى الجزيرة 3 أهداف، علماً بأن "فخر أبوظبي" دخل مرماه في كأس الخليج العربي 8 أهداف في 3 مباريات، واستقبل "الإمبراطور" 4 أهداف في مباراتين، ولا شك أن لقاءات الذهاب والإياب في البطولة العربية تتطلب تعاملاً خاصاً، والتركيز على الجوانب الدفاعية بشكل كبير.
    أما الشرط الثاني، سيكون تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب، إذ أن الوصل سيبدأ مشواره في ثمن النهائي على أرضه باستضافة الاتحاد السعودي في زعبيل، ويحتاج "الإمبراطور" إلى تحقيق فوز بنتيجة مريحة تمنحه أفضلية في لقاء الإياب في جدة، والأهم هو عدم دخول مرمى الوصل أهداف على أرضه، بينما لا يختلف الوضع بالنسبة إلى الجزيرة الذي يخوض لقاء الذهاب خارج أرضه في الإسماعيلية، ولا شك ان العودة بنتيجة إيجابية من مصر، يدعم حظوظ في "فخر أبوظبي" في حسم التأهل في لقاء الإياب على إستاد محمد بن زايد.

    في المقابل سيكون الشرط الثالث مرتبطاً بالمدرب الروماني لورينت ريجيكامب ونظيره الهولندي يورغن ستريبل، حيث يعيش كل مدرب أوضاعاً صعبة، خاصة أن جمهور الوصل يطالب بإقالة ريجيكامب من تدريب "الإمبراطور"، والأمر نفسه بالنسبة إلى ستريبل من جانب جمهور "فخر أبوظبي"، لذلك يحتاج كل مدرب إلى تحسين نتائج الفريق، وكسب ثقة جمهوره مرة أخرى، حتى يكون كل فريق جاهز لخوض غمار ثمن نهائي البطولة العربية بأفضل طريقة.





    [07-10-2019 09:29 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع