الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    فريحات: مئات المحامين بأروابهم سيتقدمون اعتصام المعلمين الخميس
    جانب من الاحتجاجات - أرشيفية

    أحداث اليوم - أحمد الملكاوي - كشف المستشار القانوني لنقابة المعلمين بسام فريحات تطوع مئات المحامين للدفاع عن المعلمين في المحاكم بعد تهديد وزار التربية والتعليم بمقاضاتهم والنقابة.

    وقال لـ"أحداث اليوم" إنّ مئات المحامين سيتقدمون بأروابهم المعلمين في وقفة مجمع النقابات المهنية يوم الخميس لدعم إضراب ومطالب نقابة المعلمين لافتا إلى أنّ محامين في مختلف محافظات المملكة يجتمعون يومياً في مقر النقابة الرئيس والفروع للتباحث حول آليات الاضراب والدفاع عن المعلمين ودعم موقفهم بالإضراب والمطالبة بحقوقهم وفق القانون والتشريعات النافذة.

    وشهد اليومين الماضيين تزايد أعداد المحامين المتطوعين للدفاع عن نقابة المعلمين التي أعلنت تحملها المسؤولية القانونية للإضراب عقب إصدار المحكمة الإدارية الأحد قراراً يقضي بوقف إضراب المعلمين وتعريضهم للمسائلة القانونية في حالة عدم الامتثال له ، والذي ردت النقابة علية بتوجيه محاميها للطعن على القرار خلال مهلة قانونية تقدر بـ15 يوماً.

    وفي تطور لاحق أعلنت النقابة الاعتصام بعد غد الخميس في مجمع النقابات المهنية بمشاركة فئات شعبية ونقابية.

    وأهابت هيئة محامي الدفاع عن المعلمين تواجد كافة المتوطوعين في مقر نقابة المعلمين مساء الثلاثاء لبحث الإجراءات القانونية للإضراب.

    وكان فريحات أكد أن النقابة ملتزمة باي قرار قضائي قطعي الا أن قرار الإدارية ليس قطعيا مبينا أن موقف النقابة شرعي قانوني.

    من جهة نقابية أعلنت نقابة المهندسين دعمها الكامل لمطالب المعلمين خلا اجتماع النقيب احمد سماره الزعبي في نقابة المعلمين الاثنين.

    وأكد الزعبي أنه آن الأوان لإبقاء الشباب الأردني المبدع في بلاده ووقف عزمه على الهجرة من خلال إعطائه كامل حقوقه المطلوبة.





    [01-10-2019 06:01 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع