الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    فريحات: الخصم من رواتب المعلمين المضربين باطل قانونا
    جانب من الإضراب

    أحداث اليوم - أحمد الملكاوي- أكدّ المستشار القانوني لنقابة المعلمين  المحامي بسام فريحات بطلان قرار خصم التربية والتعليم من رواتب المعلمين قانوناً.

    وقال  لـ"أحداث اليوم"  حتى لو تحدثنا عن نظام الخدمة المدنية وقانون التربية والتعليم وقانون النقابة فالقوانين لا تجزء ولا تقسم وهي وحدة متكاملة ، وفي حال تعرض أي معلم لأي عقوبة سنطعن بها قانوناً  ووفقاً للتشريعات والدستور.

    وأوضح أن القانون كل لا يتجزء وتطبيقة لا يكون بحسب الرغبة ومدى الاستفادة وعلى الحكومة إنفاذ القانون كل متكامل فكما أنها تطالب المعلمين بالقيام بواجباتهم فيتحتم عليها القيام بواجباتها تجاه مواطنيها ومنها المعلمين والطلبة.

    وبين أنّ مطلب المعلمين واضح ولا تراجع عن الاعتذار والاعتراف بالعلاوة مؤكداً مضي النقابة بالاجراءات القانونية للإضراب والإجراءات الإدارية المرافقة له، وأنهم متكافلين متضامنين في مطالبهم.

    وشدد على أن اخضاع الأردنيين جميعاً بمختلف فئاتهم بما فيهم الحكومة للقانون هو ما يحقق العدالة وهيبة الدولة وأن ماتقوم به الحكومة الآن تخبط في رمال متحركة يحول دون الوصول إلى حل للأزمة.

    وأعلنت الحكومة صباح الثلاثاء بدء وزارة التربية والتعليم إجراءات الخصم من رواتب المعلمين المضربين عن العمل، 15 ديناراً كحد أدنى عن كل يوم يتغيب عنه المعلم أو يستمر فيه بإضرابه.

    وتستمر الحملات الحكومية بالطلب من الأهالي إرسال أبناءهم إلى المدارس لاستكمال العملية التعليمية في الوقت الذي قررت فيه استدعاء معلمين الإضافي على حساب المعلمين المستمرين في الإضراب.

    وأعلنت النقابة استمرار الإضراب الذي قارب على إنهاء أسبوعه الرابع وفق للقانون والسير في إجراءات الطعن في القرار القضائي الصادر عن المحكمة الإدارية بوقف الإضراب.





    [01-10-2019 12:58 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع