الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    دوام المدارس بين إعلانات الوزارة وقناعات الأهالي
    إضراب المعلمين - عدسة أحداث اليوم

    أحداث اليوم -

    تفاوتت درجة استجابة أولياء الأمور لدعوات إرسال أبنائهم إلى المدارس صبيحة الثلاثاء، لكنها ظلت بمجملها ضعيفة مقارنة بعدد الطلبة الذي يصل إلى مليون ونصف المليون طالب، وأعداد المدارس الحكومية التي تزيد على 4 آلاف مدرسة.

    وظهر التزام المعلمين والمعلمات بالإضراب بتواجدهم بالمدارس دون اعطاء أي حصص للطلبة الذين حضر عدد محدود منهم، إلى بعض المدارس في عمان والمحافظات.

    ولم تصدر إحصائية رسمية من وزارة التربية حول نسب الدوام المدرسي للطلبة اليوم، فيما أكدت نقابة المعلمين التي تصر على الاستمرار في الإضراب، أن نسبة الالتزام به كانت 100%.

    ورفضت بعض المدارس دخول الطلبة بدعوتهم العودة إلى منازلهم، ما أثار مناوشات وجدال حاد بين أهال ومعلمين.

    وشهدت بعض الحالات استقبال المعلمين لطلبتهم في الساحات والغرف الصفية مع إبلاغهم باستمرار الإضراب وعدم إعطاء الدروس.

    إلى ذلك شكا بعض الاهالي قيام مدارس بـ"طرد" أبنائهم وعدم السماح لهم بدخولها، فيما قال معلمون أنهم مضربون استجابة لقرار النقابة.

    وفيما خلت ساحات مدرسية من أي طلاب، قال مدراء مدارس إن أبوابها “مفتوحة أمام الطلبة، ولكن لا نستطيع اجبار المعلمين على إعطاء الحصص".

    وفي الكرك، توجه عدد قليل من الطلبة إلى مدارسهم، لكن الدراسة ظلت متوقفة. وكان هذا حال غالبية المدارس في محافظات المملكة كافة.

    وتدنت استجابة دعوات الحكومة بالتوافد إلى المدارس بشكل واضح في العقبة واربد.

    وفي الزرقاء، توافد عدد محدود جدا من الطلبة إلى بعض المدارس، وجرى إدخالهم إلى الساحات المدرسية في بعضها، فيما أدخلت مدارس أخرى الطلبة إلى الصفوف، مع إبلاغهم في الحالتين أن لا دراسة اليوم، و”الإضراب مستمر”.

    وانطلقت العملية التعليمية في 415 مدرسة بمختلف محافظات المملكة مع توافد طلبتها إلى الساحات والغرف الصفية وكسر معلميها ومعلماتها للإضراب وفق وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

    (الغد، بترا)





    [01-10-2019 10:18 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع