الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    المعاني: النواصرة متمسك بعلاوة الـ 50%
    أرشيفية

    أحداث اليوم - أكد وزير التربية والتعليم وليد المعاني أنه من بادر بطرح الأرقام في الحوار مع نائب نقيب المعلمين خلال الجلسة الثانية من الحوار في منزل رئيس لجنة التربية النيابية ابراهيم البدور.

    وقال المعاني خلال استضافته في برنامج الأردن هذا المساء الذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردني، الرحاحلة إنه أدرك أن يمكن الاتكاء على نظام الرتب في العلاوات واضافة رتبة رابعة ومنحها علاوة.

    وبين أن خلال الجلسة رفض نائب النقيب الحديث عن الرتب متمسكا بعلاوة الـ 50%.

    وقال المعاني، "أو استمر الحديث أطول عن علاوات الرتب وكان هناك استجابة لوصلنا الى اتفاق مع النقابة".

    وكشف أن في لقاء يوم 25 -9 ارسلت الحكومة فريقا مختلفا غير الوزاري، يحملون ارقاما مختلفة غير التي طرحها المعاني، الا انه لم يتم الاتفاق ايضا.

    وتابع، في لقاء لاحق طلبنا من مجلس النقابة عرض شيء اخر غير مقترح الـ 50% الا ان النقابة رفضت.

    وأكد أنه كان بامكان النقابة الاستفادة من عروض اخرى غير مالية لكنها متعلقة بالاسكانات وامور اخرى، الا ان الاصرار على علاوة الـ 50% افشلت ذلك.

    وعن انتظام العملية الدراسية قال المعاني إن قرار المحكمة الادارية صادر باسم جلالة الملك وهو واجب النفاذ، مؤكدا أن واجبه تنفيذ القرار والا سيكون معرضا للمحاسبة.

    وأضاف أن عدم تنفيذ القرار يحمل الحكومة عقوبات جزائية قد تصل الى حد السجن، ولذلك اصدر تعميمات لمدراء التربية الأول متعلق بالطالب وهو احصاء الحضور والغياب، والثاني بالمعلم وهو دعوة المعلمين لاداء واجبهم واذا لم يحضروا فإن واجب التربية تأمين معلمين في الصفوف.

    وجدد المعاني دعوة المعلمين إلى العودة الى مدارسهم واولياء الأمور إلى إرسال أبنائهم إلى مدارسهم.





    [30-09-2019 07:52 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع