الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    إنهاء معاناة سكان غور المزرعة
    أرشيفية

    أحداث اليوم - استبشر سكان حي المالحة في غور المزرعة وحي النعامة بالحديثة، وهما من الأحياء ذات الكثافة السكانية ببدء شركة توزيع الكهرباء في الكرك بتركيب أعمدة وكيبلات لايصال التيار الكهربائي لمنازلهم اليوم الثلاثاء، بعد سنوات من المعاناة لعدم توفر أعمدة الكهرباء وعدم قدرة الأهالي المادية على شراء وتركيب الأعمدة على نفقتهم الخاصة.

    وقال مدير القضاء وائل الشرفاء: نظرا لعدم وجود تيار كهربائي في احياء المالحة بغور المزرعة وحي النعامة بالحديثة جرى تركيب اعمدة ووضع كيبلات مجانا على غالبيتها بالتعاون مع شركة الكهرباء في الكرك وبدعم مديرية فلس الريف لاقليم الجنوب والتنمية الاجتماعية مراعاة لظروف السكان المادية والمعيشية.

    وأضاف ان توصيل التيار الكهربائي لهذه المناطق يسهم في حل كثير من المشاكل الخدماتية لأهل المنطقة ولاسيما انها مناطق زراعية وذات درجات حرارة مرتفعة.

    وأكد مدير شركة توزيع الكهرباء في الكرك بكر الرواشدة أنه لا يوجد في محافظة الكرك تجمعات سكانية غير مخدومة بالكهرباء، لافتا إلى وجود حالات فردية لمواطنين يقطنون خارج التنظيم، وتم توصيل الكهرباء لهم بناء على طلب من فلس الريف كونها اقل حظا أو على نفقة المواطنين الخاصة.

    وأشار مدير التنمية الاجتماعية في الاغوار الجنوبية جمعة العشوش إلى أنه وبناء على المسح الميداني لأوضاع الاسر القاطنة في المنطقة والتى تعاني من اوضاع معيشية صعبة جرى التنسب بعدد منهم إلى مدير القضاء لاعفائهم من اثمان الاعمدة بهدف ايصال التيار الكهربائي لمنازلهم تخفيفا عليهم ومساعدتهم على إنارة منازلهم.

    وعبر عدد من المواطنين عن تقديرهم للشركة وفلس الريف لإقليم الجنوب على جهودهم في ايصال التيار الكهربائي للمنطقة التي تتميز بحرارتها العالية جدا ولاسيما في فصل الصيف.





    [24-09-2019 04:12 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع