الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    تقرير شكاوى الحجاج قريبا

    أحداث اليوم -

    تستعد وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، للإعلان قريباً عن تقريرها الخاص بملف الشكاوى المقدمة من الحجاج ضد شركات الحج والعمرة خلال موسم الحج الماضي، وذلك بعد حصرها ودراستها.

    ووفق ما قال مصدر مطلع في الوزارة فإن الوزارة عملت على حصر جميع الشكاوى المقدمة والتأكد منها بكل حياد وشفافية، تمهيدا لاتخاذ الإجراء اللازم بعد التحقق منها ودراسة كل الملاحظات التي جرى تسجيلها، فضلا عن التحقق من صحة تلك الشكاوى بالتعاون والتنسيق مع جمعية وكلاء السياحة.

    وأشار إلى أن "الوزارة تعاملت مع موسم الحج هذا العام، عبر غرفة طوارئ لتسيير أعمال الحجاج، ما استدعى متابعة الملاحظات الواردة من قبل الحجاج أثناء تأدية الفريضة، وهو الأمر الذي أنجح الموسم الحالي". وأوضح أن الوزارة عممت منذ مدة استبانة رقمية على حجاج البعثة الأردنية، بهدف الاستماع لتقييمهم للخدمات المقدمة لهم أثناء الحج ومقترحاتهم وملاحظاتهم والشكاوى إن وجدت.

    وأكد أن تعميم الاستبانة يأتي حرصا من الوزارة على استمرار تطوير شؤون الحج وتيسيره، من خلال معرفة انطباعات وملاحظات الحجاج والتعامل مع مقترحاتهم وملاحظاتهم وشكاويهم.

    وكان الناطق الإعلامي باسم الوزارة، حسام الحياري قال، في تصريحات سابقة، إن الوزارة تلقت خلال موسم الحج وأثناء تواجد الحجاج في الديار المقدسة 68 شكوى، نصفها مكرر، وغالبيتها تتعلق بالتنقل والتكييف داخل الغرف، مشيرا إلى أن معظم شكاوى التنقل في المشاعر المقدسة كانت تواجه غالبية بعثات الحج من جميع الدول بسبب طبيعة الظرف والمكان والإغلاقات للطرق في مكة المكرمة.

    وأضاف أن الوزارة تعاملت وعالجت جميع الشكاوى التي تكون أقرب إلى الملاحظة، مؤكدا أن الوزارة لن تتساهل أو تتهاون في أي مخالفة، حيث ستقوم بمحاسبة كل من خالف العقود المبرمة، وتوجيه العقوبات الرادعة لهم وفقا للأنظمة والتعليمات المنصوص عليها.

    كما أكد أن دائرة الحج والعمرة ستبقى تستقبل الشكاوى من قبل المواطنين خلال الفترة المقبلة، داعيا الراغبين بذلك للتوجه إلى الوزارة ومراجعة القسم المسؤول.

    (الغد)





    [24-09-2019 08:05 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع