الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    تفاصيل اللقاء الأخير بين النواب والمعلمين
    معلمون مشاركون في الإضراب - أرشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - كشف رئيس لجنة التربية النيابية إبراهيم البدور تفاصيل اللقاء الذي جمع عدد من النواب بأعضاء من مجلس نقابة المعلمين مساء اليوم الأربعاء.

    وقال البدور لـ "أحداث اليوم"، إن اللقاء لم يرتقي ليكون مبادرة لحل الأزمة بين المعلمين والحكومة، وإنما كان للاستماع لوجهة نظر النقابة فقط.

    وأضاف أن النواب الذين زاروا النقابة ذهبوا للاستماع لوجهة نظر النقابة في محاولة منهم لتقريب وجهات النظر بين الطرفين.

    وأشار البدور إلى أنه حضر للاستماع فقط، حيث تمت دعوته لكونه الوسيط بين النقابة والحكومة في اللقاءات الأخيرة باعتباره رئيس لجنة التربية النيابية.

    وتابع أن المفاوضات متوقفة بين الحكومة والنقابة في الوقت الحالي، مؤكدًا استمرار اللجنة في تقديم الحلول والمبادرات لحل القضية.

    ولفت البدور إلى أن الحل يجب أن يكون على طاولة الحوار بين الطرفين والاستماع لوجهات النظر بهدف الاتفاق وإنهاء الأزمة.

    وبحسب مصادر لـ "أحداث اليوم"، فإن مجلس النقابة أكد على موقفه من استمرار الإضراب وعدم فكه لحين تحقيق المطالب التي ينادي بها.

    وأكد رئيس الوزراء عمر الرزاز، أمس الثلاثاء، أن النقابة اتخذت قرارها بالتصعد من خلال إعلانها الإضراب في جميع أنحاء المملكة ورفضت الحوار.

    وقال الرزاز في لقاء على شاشة التلفزيون الأردني إن الحكومة لن تتراجع عن ربط علاوات المعلمين مع الأداء وأن نسبة هذه العلاوات تصل إلى 250% بدلًا من 50% والتي تطالب بها النقابة.

    من جهتها اعتبرت النقابة تصريحات الرزاز مستفزة وبعيدة عن الحلول لإنهاء الأزمة، وأنها تدعو للتأزيم واستمرار الإضراب بخلاف التوقعات التي كانت تتجه لتقديم اعتذار للمعلمين وحلول ترضي جميع الأطراف.

    وأصيبت مدارس الأردن بالشلل بعد تواصل إضراب المعلمين عن العمل لليوم الرابع على التوالي دون وجود مؤشرات أو بوادر لإنهاء الأزمة في وقت قريب.

    ويطالب المعلمون بصرف علاوة الـ 50% واعتذار الحكومة بعد تعرض عشرات المعلمين للاعتداء اللفظي والجسدي والضرب المبرح خلال اعتصامهم الخميس الماضي، وفق ما ذكرته النقابة خلال مؤتمر صحفي لكشف هذه التجاوزات.





    [11-09-2019 08:32 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع