الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    مسيحيو فلسطين يوضحون حول أراض الطالبية في القدس

    أحداث اليوم -

    كشفت صفحة مجلة "مسيحية فلسطين" عن ممارسات ثيوفولوس وبيع أراض في القدس تعرف بأرض الطالبية عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي بناءً على معلومات كشفت عنها الصحافة العبرية داعيتا الجهات الأمنية الاردنية لاتخاذ إجراءات توصل هذة المعلومات لصانع القرار الرسمي.
    وتاليا النص:
    رسالة وتوضيح للاخوة في الاردن بخصوص بيع ثيوفيلوس لارض الطالبية في القدس والتي تبلغ مساحتها حوالي ٦٠٠ دونم (بناء على معلومات كشفت في الصحافة العبرية):
    ١. ثيوفيلوس باع ارض الطالبية في القدس لمليونير يهودي مقرب جدا من حزب البيت اليهودي. الحزب الاكثر تطرفا بعد ان عرض على دولة اسرائيل بيعها ورفضت.
    ٢. ثيوفيلوس باع الارض بمبلغ اجمالي قدره ١٤٠ مليون شيكل اي ما يعادل ٢٨ مليون دينار اردني.
    ٣. المشتري قام بتخمين لسعر الارض بعد شرائها حيث بلغت قيمتها ٣،٥ مليار شيكل اي ما يعادل ٧٠٠ مليون دينار.
    ٤. يعني ثيوفيلوس باع الارض ب ٤% فقط لا غير من ثمنها الاصلي لمجموعة صهيونية متطرفة.
    ٥. ثمن الارض الحقيقي وهو ٧٠٠ مليون دينار يساوي ٨% من ميزانية المملكة الاردنية الهاشمية للعام ٢٠١٨ والتي بلغت ٨،٩ مليار دينار.
    ٦. كذلك يعادل ثمن الارض الحقيقي مجموع ما تحصل عليه الاردن من منح خارجية وهو ٧٠٠ ايضا.
    ٧. كما ويعادل ثمن الارض الحقيقي ١٧% من ميزانية السلطة الفلسطينية للعام ٢٠١٨ البالغة ٥،٨ مليار دولار.
    ٨. هذه المعلومات عن صفقة واحدة فقط من بين عشرات الصفقات التي بيعت فيها الاف الدونمات والعقارات في المواقع الاغلى ثمنا في القدس ويافا وطبريا وقيصاريا واللد.. والمخفي اعظم.
    ٩. واخيرا ثيوفيلوس يحصل على كتاب التعيين من الحكومة الاردنية ويتصرف ويبيع الاوقاف بموجب قانون البطركية الاردني لعام ١٩٥٨. ولذلك باستطاعة الحكومة الاردنية محاسبته وكذلك باستطاعة البرلمان الاردني تغيير القانون وقلبه راسا على عقب وطرد هذه الزمرة الفاسده واعادة البطركيه لاهلها العرب واصدار قانون يمنع فيها بيع الاوقاف باي ظرف كان.
    نرجو من الاخوه الناشطين في القضية الارثوذكسيه في الاردن تعميم هذا الرساله وايصالها للجهات المختصه حتى راس الهرم جلاله الملك ..
    كذلك نرجو من افراد المخابرات الاردنية الذين يراقبون صفحتنا ايصال مضمون كما ذكر سابقا لانه يمكن النشطاء ما يقدروا يوصلوها لانكم بتلاحقوهن وزايدين الضغط عليهن في الايام الاخيرة.

    رسالة وتوضيح للاخوة في الاردن بخصوص بيع ثيوفيلوس لارض الطالبية في القدس والتي تبلغ مساحتها حوالي ٦٠٠ دونم (بناء على...

    Posted by ‎مجلة مسيحية فلسطين‎ on Friday, September 6, 2019





    [06-09-2019 03:15 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع