الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    توقع بشطب مادة شمول "الأمة" في الضمان

    أحداث اليوم - توقع رئيس لجنة العمل النيابية، خالد الفناطسة، الأربعاء, اتفاق أعضاء مجلس النواب على شطب مادة شمول أعضاء مجلس الأمة في الضمان الإجتماعي

    وقال إنه من المرّجح تصويت مجلس النواب في جلسة مجلس الأمة المشتركة المقررة الخميس، على إلغاء الفقرة (هـ) من المادة (4) في مشروع قانون معدل لقانون للضمان الاجتماعي لسنة 2019، وذلك بعد التوافق مع مجلس الأعيان.

    وتنصّ المادة (هـ - 1) المقترحة من مجلس النواب على أنه "مع مراعاة أحكام هذا القانون، لكل من رئيسي مجلسي الأعيان والنواب طلب شمول أي عضو من أعضاء مجلس الأمة بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة عن مدة العضوية بناءً على طلبه، على أن يتم تسديد الاشتاكات المترتبة وفقا لأحكام البندين (1) و(2) من الفقرة (أ) من (59) من هذا القانون.

    وأضاف الفناطسة: "امتثلنا كنواب إلى الرأي العام وإلى زملائنا في مجلس الأعيان ... (الخميس) سنصوت لشطب الفقرة هـ من المادة 4 من قانون الضمان الاجتماعي".

    وأشار إلى أن مجلسي النواب والأعيان سيرفعان توصية إلى مجلس الوزراء لدراسة شمول أعضاء مجلس الأمة في الضمان الاجتماعي.

    مصدر، قال الأربعاء إن اللجنتين المشتركتين (العمل والقانونية) في مجلسي الأعيان والنواب عقدتا اجتماعا تنسيقيا بشأن شمول أعضاء مجلس الأمة في الضمان الاجتماعي، وذلك قبل جلسة للمجلسين المقررة الخميس.

    "الاجتماع أفضى إلى صيغة توافقية حول النقطة الخلافية في مشروع القانون المعدل لقانون الضمان الاجتماعي،" بحسب المصدر.

    ويعقد مجلسي الأعيان والنواب الخميس جلسة مشتركة.

    المملكة





    [05-09-2019 08:09 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع