الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    بدء التحضير لبطولات الشرق الأوسط للخيول العربية
    سمو الاميرة عالية بنت الحسين

    أحداث اليوم - أعلن اتحاد الفروسية الملكي عن بدء التحضير لبطولات الشرق الأوسط للخيول العربية المسجلة (فئة ذات لقب) التي ينظمها الاتحاد خلال الفترة من 19 الى 21 الجاري في الإسطبلات الملكية بالحمر.

    وستكشف أجمل الجياد العربية عن أصالتها من خلال المنافسة على ألقاب بطولات الشرق الأوسط لجمال الخيول التي تفتتح سنوياً تحت الرعاية الملكية وبتنظيم من اتحاد الفروسية الملكي الذي ترأسه سمو الأميرة عالية بنت الحسين.

    وكعادته اتحاد الفروسية الملكي يجمع أجمل السلالات والخيول في الأردن لتتنافس بنات الريح على أغلى الألقاب وسيكون ميدان الاسطبلات الملكية في الحمر مسرحاً لهذا التنافس الخلاق لجياد من مختلف الأعمار بدءً من المهرات والأمهار للمواليد الصغار مروراً بالأفراس لمختلف المواليد ومن ثم الفحول وكذلك بطولات الإناث المسنة وغير المسنة والذكور غير المسنين وأجمل رأس ذكور وأجمل رأس إناث.

    ويحق للجياد العربية أن تحظى بكل هذا الاهتمام لما لها من أهمية كبيرة في الدول العربية قاطبة والأردن خاصة، وهو ما يستدعي تكريس بطولة سنوية للتعرف على المزيد من مزايا الخيل الأصيلة ومواطن الجمال فيها.

    واكمل اتحاد الفروسية الملكي الاستعدادات لاستقبال هذه البطولات التي تعتبر من اهم البطولات العربية.

    ويشتمل المهرجان على برنامج مسابقات واسع لعروض الجمال للخيول من مختلف الفئات، وينتظر أن يتابعه جمهور عريض من عشاق رياضات الخيول العربية الأصيلة، ويتوقع أن تشهد فعالياته تنافساً مثيراً بين جياد الإسطبلات المشاركة، للفوز بالمراكز الأولى لجمال مختلف الفئات العمرية، الأمر الذي يستقطب اهتمام وإعجاب عشاق رياضة جمال الخيول العربية الأصيلة، ويضفي أجواء من الإثارة والمتعة على فعاليات المهرجان، الذي يحتضن سنوياً العديد من الفعاليات الموازية والتي تثير اهتمام الجمهور الذي يمتاز بالطابع العائلي.





    [04-09-2019 10:18 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع