الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    جابر: تحويل مستشفى حمزة إلى تخصصي قيد الدراسة
    جابر - تصوير: عدسة أحداث اليوم

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - أكد وزير الصحة سعد جابر أن قرار تحويل مستشفى الأمير حمزة إلى مستشفى تحويلي تخصصي ما زال قيد الدراسة.

    وقال جابر لـ "أحداث اليوم"، إن هناك لجنة لتقييم هذا القرار ودراسة آلية تطبيقه لاستقبال الحالات المرضية المتعلقة بجراحة الأعصاب والأورام والشرايين والقلب والدماغ والسرطان.

    وأضاف أن الوزارة تعاقدت مع أفضل الأطباء الأردنيين بهذا الشأن ومنهم خريجين بريطانيا ومن ذوي الكفاءات بهذا النوع من الجراحات والأمراض.

    وأشار جابر إلى أن دوام الاختصاصيين بالمستشفى سيكون على مدار 4 أيام في الأسبوع.

    كما وعرض وزير الصحة خلال اجتماع نيابي، الأحد، لبحث حوافز الأطباء وتوسيع مظلة التأمين الصحي، خطط لتطوير وتحسين الواقع الصحي من خلال برنامج علمي للتدريب وتوسعة المراكز الصحية.

    ووافق مجلس الوزراء على اعتماد برنامج وطني تحت مسمى "شبكة الحياة" لعلاج أي شخص يصاب بالجلطة القلبية، سواء في المستشفيات الحكومية أو الخاصة.

    ويتم نقل أي مريض مؤمّن، بحسب البرنامج، خلال ساعتين من إصابته بجلطة قلبية حادة إلى أقرب مستشفى حكومي آخر أو جامعي أو أي مستشفى خاص، لضمان المحافظة على حياة المصابين في مثل هذه الحالات.

    وتابع أن الكلفة ستكون على وزارة الصحة 1700 دينار بدلًا عن 8 آلاف دينار الحالية والتي قد تأخذ مدة علاج أطول.

    ولفت جابر إلى أن ثلث موازنة الوزارة تذهب بدل معالجات في مستشفيات الجامعات الأردنية والملك المؤسس ومركز الحسين للسرطان والخدمات الطبية الملكية بالإضافة إلى 3% لمعالجات مرضى الكلى في القطاع الخاص.





    [01-09-2019 10:21 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع