الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    غنيمات: مكافحة التهريب لضمان التنافسية
    أرشيفية

    أحداث اليوم - قالت وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، جمانة غنيمات إن الحكومة تعمل على بحث واتخاذ حزمة من الاجراءات لمعالجة الاختلالات والمعيقات، بهدف تحفيز النمو الاقتصادي بالاستناد على تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

    وأضافت خلال لقائها الأحد، ممثلي مؤسسات الإعلام الرسمي، أن مهمة الحكومة فيما يتعلق بموضوع التهريب هي وضع أقصى درجات الحماية لضمان التنافسية وتجنيب الخزينة العامة التعرض للخسائر جراء عمليات التهريب.

    وأشارت إلى ان ارتفاع الاحتياط الأجنبي بواقع 6.4%بالئة عن مستواه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، يؤشر على أن الاقتصاد الأردني وعاء جاذب للاستثمار، مؤكدة توقعات بارتفاع حجم الصادرات خلال النصف الاول من العام الجاري وبالتالي تراجع عجز التبادل التجاري.

    وأوضحت أن بدء تصدير النفط العراقي يؤشر على العلاقة المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين الأردن والعراق، اضافة إلى تلبية الكميات الواردة جزءا من الاحتياجات اليومية المحلية من النفط.

    وقالت إن الأردن مع العودة الطوعية للاجئين السوريين الا أنه يبقي حدوده مفتوحة انسجاما مع التزاماته الدولية ومواثيق حقوق الإنسان.

    وتحدثت غنيمات عن الأثر القيمي والأخلاقي جراء بعض الممارسات على مواقع التواصل الاجتماعي. وقالت: الفرق كبير بين الحرية من جانب والاتهامية وانتهاك الخصوصية والحقوق الشخصية من جانب آخر.

    وقالت: إن هناك العشرات من قصص النجاح والمبادرات الناجحة التي يقوم بها المجتمع الحلي، وخصوصا في الادارات المحلية التابعة للبلديات، منوهة بحرص الحكومة على تحسين مستوى الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.

    ولفتت إلى ان موضوع التشغيل ومعالجة البطالة يحتاج لشراكة حقيقية بين جميع المؤسسات، وهو ما تعكف الحكومة على مراجعته ومتابعته ضمن خطة وطنية شاملة.

    كما عقدت الوزيرة غنيمات، في دار رئاسة الوزراء، لقاء تفاعليا مع عدد من مقدمي البرامج الإذاعية الصباحية، وأجابت على أسئلة وملاحظات الإعلاميين بشأن العديد من القضايا التي يتناولونها في برامجهم، ويتلقون استفسارات من المواطنين عنها.





    [01-09-2019 07:09 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع