الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مزارعو الكرك يطالبون الحكومة بتعويضهم عن الخسائر
    مزارعون في الكرك - تعبيرية

    أحداث اليوم - طالب مزارعو محاصيل حقلية من القمح والشعير مطالبتهم الحكومة بتعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم بسبب الجفاف وتراجع كميات الهطول المطري، بالإضافة الى حصولهم على بذار رديء بداية الموسم الزراعي.

    وأكدوا أن المواسم الأخيرة أدت إلى خسائر متراكمة للمزارعين، في حين لم تقم الحكومة بالعمل على تعويضهم أسوة ببقية المزارعين، الذين يتم تعويضهم في حال الاضرار الناتجة عن المسببات الاخرى مثل الصقيع والفيضانات والحرائق.

    وكانت المواسم الأخيرة قد شهدت تراجعا كبيرا في انتاج المحاصيل الحقلية بمحافظة الكرك، قياسا إلى معدل الانتاج السنوي من محصولي القمح والشعير والبالغ زهاء 5500 طن، ما ألحق بالمزارعين خسائر كبيرة وفقا للعديد من المزارعين.

    وأكد مزارعون أن المحصول للعام الحالي تعرض للجفاف بسبب تراجع كميات التساقط المطري، بالإضافة الى ارتفاع الحرارة بداية حصول انبات السنابل، حيث تضرر المحصول كثيرا من حيث الكمية والنوعية، وخصوصا في محصول القمح.

    وكانوا توقعوا بداية الموسم انخفاض انتاج القمح والشعير، بمختلف مناطق المحافظة، بسبب ضعف معدلات هطول الامطار وتفاوتها خلال الموسم، إضافة إلى انتشار آفة دودة الزرع في ما نبت من المحاصيل الحقلية، ما أدى إلى نقص الكميات الموردة إلى مركز استلام المحاصيل الحقلية التابع لوزارة الصناعة والتجارة.

    (الغد)





    [30-08-2019 11:23 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع