الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    35 مليون دينار الإنفاق السنوي على المستلزمات المدرسية
    مستلزمات مدرسية - تعبيرية

    أحداث اليوم - قدّر نقيب تجار الألبسة والأقمشة والأحذية منير دية الإنفاق السنوي في الأردن على المستلزمات المدرسية بحدود 35 مليون دينار، وهو ما أكده ممثل قطاع الألبسة في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي.

    وقال القواسمي إن الزي المدرسي "الحكومي" لكلا الجنسين يصنع في الأردن.

    وعممت زارة التربية والتعليم عممت في شباط/فبراير 2019 على مدراء ومديرات المدارس الخاصة بضرورة شراء الزي الموحد للطلبة من الصناعة المحلية.

    يعني ذلك، وفق دية، أن المدارس الخاصة ملزمة بعدم استيراد الزي المدرسي لطلبتها.

    وأضاف أن "حجم استيراد الألبسة بلغ 97 مليون دينار، والأحذية 22 مليون خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي".

    وتتراوح أسعار بعض أنواع الحقائب المدرسية في السوق المحلي بين 3-10 دنانير، وبعض الأحذية بين 4-8 دنانير، حسبما أشار القواسمي.


    فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم أن نحو مليونين، و 40 ألف طالب وطالبة سيلتحقون في المدارس الأحد، منهم 200 ألف طالب وطالبة في الصف الأول الأساسي، في حين انتقل نحو 30 ألف طالب وطالبة من مدارس خاصة إلى حكومية.

    وارتفع حجم الطلب على شراء الزي المدرسي والمستلزمات المدرسية، في وقت يستعد فيه مئات آلاف الطلبة للعودة إلى المدارس الأسبوع المقبل.

    وتختلف ألوان الزي المدرسي لكلا الجنسين وفق المرحلة الدراسية. إذ ترتدي الإناث في المدارس الحكومية "مراييل" زرقاء اللون للمرحلة الابتدائية، وخضراء للمرحلتين الإعدادية والثانوية. ويرتدي الذكور بنطالا وسترة زرقاء في المرحلة الابتدائية، وذات لون بني رمادي"بيج" في المرحلتين الإعدادية والثانوية.

    (المملكة)





    [30-08-2019 04:22 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع