الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مجلس محافظة إربد يقر موازنته
    أرشيفية

    أحداث اليوم - أقر مجلس محافظة إربد «اللامركزية» خلال جلسة عقدها الخميس برئاسة رئيس المجلس عمر المقابلة موازنة المحافظة للعام المقبل 2020 بقيمة 24 مليون دينار موزعة ضمن الألوية والقطاعات.

    وصوت على اقرار الموازنة بالموافقة 42 من أص 51 عضوا قاموا بالتصويت ممن حضروا الجلسة حيث غاب 8 أعضاء وامتنع عضو واحد عن التصويت.

    وحظي قطاع الأشغال العامة بنصيب الأسد من موازنة محافظة إربد، وخصص له 8 ملايين و677 ألف دينار، فيما كانت الحصة الأقل لقطاع النقل بواقع 75 ألف دينار فيما لم يخصص أي مبلغ للبيئة.

    وجاءت حصص القطاعات الأخرى على النحو التالي: الأوقاف 246 ألف دينار، سياحة 90 ألف دينار، الزراعة 872 ألف دينار، المياه 3 ملايين دينار، الصحة 3 ملايين و922 ألف دينار، التنمية الاجتماعية 967 ألف دينار، التدريب المهني 275 ألف دينار، الشباب 900 ألف دينار، والداخلية 226 ألف دينار والصناعة والتجارة 270 الف دينار والثقافة 130 ألف دينار وسلطة وادي الأردن 450 ألف دينار والتربية والتعليم 3 ملايين و745 ألف دينار والآثار 229 ألف دينار.

    وقال رئيس المجلس المقابلة إن هذا المجهود جاء نتيجة التعاون ما بين المجلس التنفيذي ومجلس المحافظة مؤكدا أن العمل بشكل تشاركي متميز ومتوافق حيث شارك أعضاء مجلس المحافظة في اعداد الموازنة من بداياتها وعملوا جنبا إلى جنب مع المجلس التنفيذي ومديرية التنمية المحلية في المحافظة للخروج بالموازنة بشكل يلبي كافة المطالب واحتياجات المواطنين.

    وأشار مقابلة إلى أن الموازنة وزعت على كافة ألوية محافظة اربد التسعة من أجل تنفيذ مشاريع مختلفة بهدف تقديم الخدمة الأفضل والأحسن للمواطنين على مختلف الصعد.

    وعلق رئيس الوحدة الإعلامية في مجلس محافظة إربد معن ارشيدات حول عدم تخصيص أي مبلغ مالي للبيئة بالقول إنه لم يتم المطالبة بأي مشاريع بيئية ولذلك لم يتم تحديد مخصصات مالية للبيئة. (الدستور)





    [29-08-2019 04:37 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع