الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    السماح لـ238 من البحارة بالتنقل بين الأردن وسوريا
    جانب من البحارة - تعبيرية

    أحداث اليوم - سمحت الحكومة لـ 238 من "البحّارة"، كانوا ممنوعين من السفر، بالتنقل عبر معبر جابر/نصيب الحدودي الذي يربط الأردن مع سوريا كدفعة أولى ابتداءً من الأربعاء، بحسب رئيس لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية النائب خالد أبو حسان.

    وقال إنه "تم البدء بتنفيذ ما وعدت الحكومة به مع البحّارة برفع المنع عن 238 شخصا من البحّارة، وقريباً سيتم تكملة الأسماء بشكل كامل".

    وأضاف أن الحكومة ستسمح أيضا لـ 300 من "البحّارة" آخرين، بالسفر ابتداء من الخميس كدفعة ثانية.

    و"البحّارة" هم سائقون ينقلون الناس بين الحدود، وقد يحمل بعضهم بضائع لبيعها.

    وتابع النائب قائلا"سيتم النظر في المحتجزين لدى محمكة أمن الدولة، وأي شخص يثبت بعدم تسببه أو انتماءه للتخريب الذي حصل سيتم الإفراج عنه بشكل فوري" وذلك بعد أن اعتقلتهم السلطات عقب أعمال شغب شهدها لواء الرمثا الجمعة والسبت الماضيين.

    وتعهد مدير دائرة الجمارك اللواء جمركي عبدالمجيد الرحامنة بالتوصية في وقت سابق، بإزالة شارة منع السفر على عدد من "المخالفين". ووضعت شارة منع السفر على عدد من "البحّارة" المخالفين مدتها 3 أشهر.

    "القضية بشكل عام، هي مخالفات تهريب، وسيتم نقل الرسالة إلى وزير الداخلية، وسأوصي برفع قرار منع السفر"،وفقا للرحامنة الذي قال، إن "البحّارة توافقوا والتزموا أن لا يكون هناك أي نوع من أنواع التهريب في الدخان والمخدرات والأسلحة فيما عدا ذلك هي أمور مسموحة سواء كانت خضارا وفواكه أو ملابس ضمن الحدود المسموحة".

    واندلعت أعمال شغب يومي الجمعة والسبت في لواء الرمثا حسبما ذكر مصدر أمني، بعدما أشعل محتجون إطارات، وأغلقوا طرقا داخل اللواء.

    وجاء الشغب بعد أن قررت الحكومة عدم السماح بإدخال أكثر من "كروز دخان" واحد مع القادمين إلى الأردن عبر حدوده البرية.

    إلا أن ممثلين عن "البحّارة"، ومسؤولين حكوميين توصلوا لاتفاق "منصف"، لإنهاء أعمال الشغب، بحسب رئيس بلدية الرمثا، حسين الزعبي.

    (المملكة)





    [29-08-2019 08:51 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع