الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    خوري:البنوك تتجاهل الشعب
    النائب طارق خوري - تصوير: عدسة أحداث اليوم

    أحداث اليوم -

    شفاء القضاة - أكد النائب طارق خوري أنَّ إعلانات البنوك ملأت صفحات الصحف صباح اليوم الثلاثاء مستهدفةً "أفضل العملاء" إذ يعدون السبب في التأثير على قرارات البنوك بخصوص الفوائد على حساباتهم؛ نظرًا لقوتهم، متجاهلين بقيّة أفراد الشعب.

    وأوضح لـ"أحداث اليوم" أن البنك المركزي والبنوك المحليّة تتعامل مع مجلس الاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي الأميركي"، والأخير قام بخفض سعر الفائدة في 31 من تموز الماضي إلا أن البنوك لم تقم بذلك.

    وتابع أن أرباح البنوك كانت الأعلى خلال السنوات وهو ما يجب أن ينعكس على المواطن، مطالبًا بتخفيض الضريبة على الأفراد ورفعها على البنوك.

    وقال خوري إنَّ تخفيض الفوائد يساهم بإقبال الناسِ على البنوك وبالتالي زيادة الاستثمار وهو ما سياسهم في رفد سوق العمل بالعمال.




    وتجتمع مساء اليوم الثلاثاء لجنتا الماليّة والاستثمار والاقتصاد مع محافظ البنك المركزي وجمعية البنوك للطلب ببدأ تنفيذ تخفيض الفوائد من قبل البنوك.

    وكان البنك المركزي الأردني خفض الفائدة على الدينار الأردني بمقدار ربع نقطة عقب تخفيض الاحتياطي الفدرالي الفائدة على الدولار بمقدار ربع نقطة الشهر الماضي، فيما لم يخفض أي من البنوك المحليّة الفائدة على القروض.





    [27-08-2019 12:32 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع