الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    فلسطين النيابية: حملنا الهم الفلسطيني
    أرشيفية

    أحداث اليوم - ثمن رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود صمود المقدسيين المرابطين في القدس الذين ضربوا أروع الأمثلة في الصمود والنضال، ضد الهجمات الاستيطانية المحمية من قوات الاحتلال الاسرائيلية.

    واكد، لدى استقبال اللجنة بدار مجلس النواب وفدا مقدسيا اليوم الاثنين، وقوف الشعب الأردني خلف مواقف قيادته الهاشمية المشرفة والثابتة التي صدحت بها في جميع المنابر الدولية بأن لا سلام ولا استقرار، الا إذا تم حل القضية الفلسطينية حلاً عادلاً شاملاً، فقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية مصلحة وطنية عليا.

    وأضاف السعود ان القضية الفلسطينية تشكل الهم الأول لدى الملك عبدالله الثاني الذي لم يتوان عن الدفاع القدس والمقدسات في جميع المحافل الدولية والاقليمية، فعلى الرغم من المخططات التي حاكتها قوات الاحتلال الإسرائيلية لحرف البوصلة عن القدس، الا ان الأردن بحكمة قيادته ووعي شعبه ما انفك يدافع عن فلسطين بشتى السبل.

    وقال: إن لجنة فلسطين النيابية حملت الهم الفلسطيني لجميع العالم، واوصلت رسالة بان الموقف الأردني والفلسطيني واحد، ونسعى بكل طاقاتنا لتقريب وجهات النظر بين حركتي فتح وحماس بما يخدم القضية الفلسطينية.

    واعرب رئيس الوفد الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة عن شكره وتقديره لمواقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني التاريخية والداعمة للقضية الفلسطينية والقدس.

    وقال: لن ننسى مواقف الأردن قيادة وحكومة وبرلمانا وشعباً تجاه القدس رغم الاغراءات التي تعرض لها للتخلي عن مواقفه.

    وقال النتشة "لولا الوصاية الهاشمية على القدس لكان وضعنا صعب جدا، فقد حالت دون تهويد المدينة المقدسة"، مستعرضاً أهمية هذه الوصاية، فأهل الأرض أدرى بالمعاناة وبحجم الدعم والإسناد وأثره، وهو ما كان من خلال الوصاية التي ندعمها ونقف خلفها، ولن نقبل بسواها وصياً على المقدسات فهي رمز صمودنا وثباتنا.

    وأضاف "سنبقى صامدين ومرابطين، ولن نتزحزح، فنحن جسم واحد، والخطة الاميركية لا تعنينا ولن تزيدنا الا إصرارا وثباتاً على مواقفنا في الصمود والتضحية من اجل التحرير".

    من جانبهم، قال اعضاء الوفد: إن مواقف الأردن المشرفة تركت في نفوس المقدسيين الأثر الكبير، ورفعت من معنوياتهم وشكلت لهم حافزاً لمواصلة النضال ضد المحتل.

    وبينوا ان منطقة سلوان تعتبر خاصرة المسجد الأقصى المبارك، وهي مستهدفة بشكل واضح من سلطات الاحتلال، الامر الذي يتطلب تعزيز الجهود التنسيقية مع الأردن لتسليط الضوء على ما يجري في القدس، واطلاق برامج مشتركة لزيادة الوعي لدى الشعوب بحجم معاناة الشعب الفلسطيني.





    [26-08-2019 04:12 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع