الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    سيدة عملت بجمع القمامة 26 عامًا لأداء فريضة الحج
    أرشيفية

    أحداث اليوم - في قصة مؤثرة من كواليس موسم الحج قضت السيدة الإندونيسية مارياني صاحبة الـ64 ما يقرب من ستة وعشرين عاما تجمع خلالهم المخلفات القابلة لإعادة التدوير من الشوارع وبيعها وتجميع أموالها، لأداء فريضة الحج.

    وحصدت السيدة الإندونيسية نتيجة جهودها وتعبها على مدار الأعوام الكثيرة الماضية، ليتحقق حلمها بالسفر لأداء فريضة الحج خلال موسم حج 1440هـ، الذي يعد حلمها الوحيد في هذه الحياة.

    تقول مارياني قبل سفرها إلى مكة المكرمة استعدادا للحج: "الذهاب للحج هو الحلم الذي صاحبني طوال عمري"، مؤكدة أن رغبتها صارت أقوى بعد موت زوجها عام 1980م.

    وأضافت السيدة الأندونيسية أنها منذ ذلك الوقت وجدت نفسها أرملة تعول 4 أطفال بمفردها، لتيأس في البداية من تحقيق حلمها لعدم وجود طريقة تدخر من خلاله الأموال، ولم تجد أمامها سوى جمع القمامة التي كانت تبدأها بعد غروب الشمس، وحتى الساعات الأولى من الفجر.

    وتابعت : كنت أبحث عن أي منتجات مستهلكة يمكن تدويرها وإعادة تصنيعها، مثل الأشياء المصنوعة من البلاستيك أو الورق، حتى أنها كانت تجمع الرمال التي يجرفها السيل بعد الأمطار الغزيرة.

    وأشارت في حديثها إلى أنه بعد 19 عاما من العمل والادخار، جمعت السيدة الإندونيسية 25 مليون روبية أي ما يعادل 1750 دولار أمريكي، وهو المبلغ الذي يعد الحد الأدنى لتسديد الدفعة الأولى من التسجيل لأداء فريضة الحج.

    واستمرت في رحلتها للادخار واستكمال باقي المبلغ، حتى وصلت إلى جمع 10 ملايين روبية، وهو المبلغ المتبقي لعملية التسجيل، لتحقق حلمها دون علم أبنائها الذين كانوا يساعدونها في عملية جمع الأموال وادخارها.

    وأوضحت أنها لم تخبر أبناءها بذهابها إلى مكة المكرمة إلا في شهر أبريل الماضي بعد أن تلقت الموافقة النهائية وتم تحديد موعد السفر من وزارة الشئون الدينية الإندونيسية، مشيرة إلى أنها لم تشعر بالتعب قط وهي تدخر الأموال لزيارة الحج. (الشبكة العربية)





    [07-08-2019 08:52 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع