الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    النواب يناقش عددا من القوانين
    مجلس النواب - تصوير: عدسة أحداث اليوم

    أحداث اليوم - يعقد مجلس النواب اليوم الاحد جلسة لمناقشة قوانين هيئة النزاهة ومكافحة الفساد واستقلال القضاء والمواصفات والمقاييس.

    ويناقش المجلس قرار اللجنة القانونية بخصوص مشروع القانون المعدل لقانون الهيئة.

    ووافقت اللجنة على مادة في التعديل تنص على «إذا تبين للمجلس وجود أدلة على نمو غير طبيعي في ثروة أي من المشمولين باحكام قانون الكسب غير المشروع فله ان يطلب من دائرة اشهار الذمة المالية تزويده بصورة طبق الاصل عن الاقرارات واي بيانات او معلومات تتعلق بذلك الشخص».

    وأقرت المادة التي تنص «لا تسري احكام التقادم على دعوى الحق العام والعقوبات المتعلقة بالفساد ولا تسري كذلك على استرداد الاموال المتحصلة عن الفساد».

    ووافقت اللجنة على نصايمنح المجلس بالطلب من الجهات المعنية كف يد كل من يرتكب أيا من افعال الفساد وفقا لاحكام التشريعات النافذة.

    كما وافقت على المادة في القانون المعدل والتي تنص «لا يجوز إحالة الرئيس او أي عضو من اعضاء المجلس على التقاعد او انهاء خدماته قبل انتهاء مدة العضوية المنصوص عليها في هذا القانون».

    ووافقت على نص «الطلب من الجهة القضائية المختصة اصدار قرار مستعجل بالحجز على الاموال المنقولة وغير المنقولة ومنع سفر كل من يرتكب أياً من افعال الفساد او تعديل القرارات او الغائها وفقا للتشريعات النافذة».





    [04-08-2019 02:20 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع