الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    الأردنيون يرفضون زيارة كوشنر
    جاريد كوشنر - أرشيفية

    أحداث اليوم - شفاء القضاة - لاقت زيارة كبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب، جاريد كوشنر للأردن ردود فعلٍ رافضة، إذ احتج الأردنيون على الزيارة، ودعت لجانٌ شعبيَّةٌ وأحزاب إلى مظاهرات تنديدًا بها.

    وزار كوشنر الأردن ضمن جولةٍ تشمل عددًا من الدول يقوم بها في المنطقة؛ لحل الصراع الفلسطيني "الإسرائيلي"، على حد تعبيره.

    وأكد الملك عبد الله الثاني ضرورة تحقيق السلام العادل والدائِم، بما يضمن إقامة دولةٍ فلسطينيَّةٍ على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش بأمن وسلام إلى جانب "إسرائيل"، استنادا إلى حل الدولتين، ووفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

    ورفضَ رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذه الزيارة، مطالبين برفض صفقة القرن وخروج الأردنِ منها، "أحداث اليوم" رصدت أبرز التعليقات بهذا الشأن.

    وجه طارق طهبوب رسالةً لكوشنر عبر مقطع فيديو بثه، مُفاده "الصفقة الدائمة بدل صفقة القرن والحديث أيضًا من طاولة عالية، جاريد كوشنر، هذه فلسطين، خذ الصهاينة إلى بروكلين وأمريكا وسيصبحون أشد ثراءًا، ستوفر على حماك ١٥ بليون سنويًا وهي التي يدعم بها الكيان الصهيوني، الفلسطينيون ليسوا في حاجة للـ50 بليونًا التى تقترحها، وعلى العكس الاقتصاد الفلسطيني وحصيلة حقول الغاز التي يسرقها الصهاينة تمكننا من التبرع بـ10 بلايين دولار للمشردين بلا مأوى في الولايات المتحدة الأميركيّة".

    الرجاء المشاركة Plaese share الصفقة الدائمة بدل صفقة القرن والحديث ايضا من طاولة عالية جاريد كوشنر هذه فلسطين خذ الصهاينة الى بروكلين وامريكا وسيصبحون أشد ثراءا ستوفر على حماك ١٥ بليون سنويا التي يدعم بها الكيان الصهيوني الفلسطينيون ليسوا في حاجة ال ٥٠ بليون التى تقترحها على العكس الاقتصاد الفلسطيني وحصيلة حقول الغاز التي يسرقها الصهاينة تمكننا من التبرع ب ١٠ بلايين دولار للمشردين بلا مأوى في الولايات المتحدة For the attention of Gared koshner

    Posted by Tareq Tahboub on Wednesday, July 31, 2019

    وأكد جورج الفار أنه "لا أهلاً ولا سهلاً بكوشنر في عمان، يكفيكم بيعاً للأوطان وتحويلها إلى مزارع خاصة للاستثمار".

    لا أهلاً ولا سهلاً بكوشنر في عمان، يكفيكم بيعاً للأوطان وتحويلها إلى مزارع خاصة للأستثمار

    Posted by George El Far on Wednesday, July 31, 2019

    وتساءل مروان العمري "كيف نستقبل أكبر داعم لإسرائيل ونقول اننا ضد صفقة القرن".

    لا اهلا ولا سهلا بكوشنر كيف نستقبل أكبر داعم لإسرائيل ونقول اننا ضد صفقة القرن

    Posted by ‎مروان أبو كنان العمري‎ on Wednesday, July 31, 2019

    وشدد أشرف العمايرة على أن صفقة القرن "لن تمر".

    وحضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومستشار الملك للاتصال والتنسيق بشر الخصاونة، ومساعد الرئيس الأميركي والممثل الخاص للمفاوضات الدولية جيسون غرينبلات، والوفد المرافق.

    وكان مسؤول في الإدارة الأميركية أعلن في 22 تموز/يوليو أن كوشنر يعود إلى الشرق الأوسط أواخر الشهر في إطار الدفع قدماً بخطته للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين التي لم يُكشف بعد عن تفاصيلها، ويستبعد أن تدخل حيز التنفيذ في المدى المنظور في ظل الرفض الواسع لها.

    ولم يعط المسؤول حينها تفاصيل بشأن المحطات التي ستتضمنها جولة كوشنر.





    [01-08-2019 03:47 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع