الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    محقق جرائم دولية: كوشنر أراد الأردن نواةً للأمن السيبراني
    جاريد كوشنر خلال اجتماعه مع الملك- أرشيفية

    أحداث اليوم -

    رصد - أكد محقق الجرائم الرقمية الدولي المعتمد مجدي القبالين أن المستشار الأول للرئيس الأميركي دونالد ترامب جاريد كوشنر تحدث خلال مؤتمر البحرين حول إقامة مشروع الأمن السيبراني على مستوىً إقليمي ومركزه الأردن، إذ أنه أراد المملكة نواةً للأمن السيبراني.


    وقال خلال حديثه للزميلة فرح يغمور عبر إذاعة صوت الغد إن الحكومة هوَّلت قانون الأمن السيبراني، وسوَّقته بطريقةٍ غير معتادة، دون الاستعانة بخبراء أو مختصين للحديث حوله وإيضاحه.

     وأضاف القبالين أن "المملكة لا تحتاج لمثل هذا المشروع إذ أن كثيرًا من مهامه قائمةٌ وموزعة على جهات، مثل؛ هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، على الجانب العسكري وحدة الحرب الإلكترونيّة، على الجانب المدني وحدة الجرائم الإلكترونيّة".


    ولفت إلى ارتباط الأمن السيبراني بحماية أسرار الدولة الصناعية والعسكرية والحفاظ على أمن الشبكات ووثائق الدولة السريّة، إذ أنه يستخدم على مستوى الدول، لا المشاكل بين أفراد، وهو ما أثار استغرابه إذ أن المملكة ليس لديها كمٌ هائلٌ من المصانع أو المحطات النووية والأسرار التي تخشى عليها.

    وأكد القبالين أن المشروع يُكلف مئات الملايين، ورغم ذلك فهناك العديد من الأخطاء الإملائية في القانون، بالإضافة لإعطاء صلاحية لرئيس مركز الأمن السيبراني والعاملين فيه لمداهمة أي موقع وسحب أي جهاز والتحقيق فيه دون أي مذكرات قضائيّة.

    وأقر مجلس النواب، الثلاثاء، مشروع قانون الأمن السيبراني، بعد رفض مقترح بتغيير اسمه إلى أمن المعلومات أو الأمن التواصلي، أو دمجه بقانون الجرائم الإلكترونية.





    [01-08-2019 12:21 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع