الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    النواب يناقش قوانين أقرتها اللجان
    رئيس المجلس عاطف الطراونة برفقة عدد من النواب - تصوير: أمير خليفة

    أحداث اليوم - يعقد مجلس النواب اليوم الأحد ثاني جلسات الدورة الاستثنائية برئاسة رئيسه عاطف الطراونة لمناقشة عدد من القوانين التي أقرتها اللجان النيابية.

    ووفقا لمصادر نيابية من المقرر أن تحال في جلسة اليوم مشاريع القوانين التي صدرت أول من أمس إرادة ملكية بتضمينها على أجندة عمل الدورة، إلى اللجان المختصة لمناقشتها ودفعها إلى المجلس لمناقشتها وإقرارها، فضلا عن دفع عدد من القوانين إلى المجلس بعد أن انتهت اللجان منها وهي الأمن السيبراني والنزاهة ومكافحة الفساد والجامعات والتعليم العالي إضافة إلى المواصفات والمقاييس.

    وتحدد الدورة الاستثنائية بالقوانين المدرجة عليها استنادا لنص المادة 1/82 من الدستور، “بأنه لا يجوز لمجلس الأمة أن يبحث فيها إلا الأمور المعينة في الإرادة الملكية السامية التي انعقدت الدورة الاستثنائية بمقتضاها”.

    ويعقد مجلس الأمة دوراته الاستثنائية في الفترة بين انتهاء الدورة العادية وبدء الدورة العادية التالية، وتفض دستوريا مع نهاية يوم 30 أيلول (سبتمبر) المقبل كي يتمكن مجلس الأمة من عقد دورته العادية الرابعة والأخيرة مطلع تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.

    وكانت أحيلت 13 قانونا على لجان الاقتصاد والتربية والقانونية والإدارية لمناقشة مشاريع القوانين التي أحيلت من الحكومة حيث أقرت اللجان 8 منها هي: التعليم العالي والجامعات والمواصفات والمقاييس والأمن السيبراني والنزاهة ومكافحة الفساد وإعادة هيكلة المؤسسات والدوائر الحكومية، وإلغاء قانون الحرف.

    (الغد)





    [28-07-2019 08:41 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع