الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    ماذا قال السعوديون على المطبع السعودي؟
    المطبع السعودي محمد سعود برفقة أحد المسؤولين "الإسرائيليين" - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    شفاء القضاة - تداول رُواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للمدون السعودي محمد سعود الذي طرده المقدسيون من المسجد الأقصى على خلفيَّةِ حديثه عن حب "إسرائيل" وزيارته فلسطين بدعوةٍ من الخارجيَّةِ الإسرائيليّة، ضمن وفدٍ يضم مجموعة من الصحافيين والناشطين من الإمارات والسعودية والبحرين والعراق.

    وطرد المصلون السعودي "المطبع" إلى خارج الأقصى، وسط هتافات غاضبة، منها "مطبع حقير... روح على تل أبيب يا زلمة"، و"روح طبع مع اليهود يا رخيص"، و"هذا هو الخائن العميل... اذهب صل يا زبالة خارج الأقصى"، و"روح صل في الكنيست تبعك... لا تُصلي هون".

    فيما أيَّدَ كثيرٌ من السعوديين عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تصرُّفَ الفلسطينيين، مؤكدين دعمهم الكامل للقضيّة، وأن سعود لا يمثلُ إلا نفسه، ولا يمتُ لهم بصلة، وطالبَ آخرون المملكة العربيّة السعوديّة بمحاسبته قانونيًا، "أحداث اليوم" رصدت أبرز هذه الردود.

    وقال فيصل المالكي إن "موقف السعودية واضح ومعروف، الصهاينة العرب لا يمثلونا. عاشت بلادي وعاشت فلسطين". 

    وسخر منه مصلح العلياني بقوله "تستاهل ماجاك رايح عند الفلسطينيين تتاجر بأرضهم مع اليهود؟ مطبع سعودي في فلسطين يقول: يحب إسرائيل والتطبيع معها !! خلهم ينفعونك".


    وكتب علي الغفيلي معلقًا "رجاءًا عدم المساومة!! هذا غير سعودي وإن كان سعودي فهو يمثل نفسه لأنه خالف قوانين الدولة ويستحق العقاب حال عودته للمملكة وتطبق عليه اللوائح والأنظمة موجة الإستنكار السعودي تثبت أن القضية الفلسطينية قضيتنا جميعًا وأن الأقصى حق للمسلمين فقط ولكل قاعدة شواذ!".


    وأوضح سليطي "...يتمختر بالبشت في القدس ولكن أشبال فلسطين لقنوه درس في الإهانة لن ينساها في حياته وتلقى كمية تفل على وجهه وثيابه لن يتطهر منها التطبيع هو جزء من رؤية السعودية 2030".


    ولفت سلطان الغامدي إلى أن "جيوشنا هي لحماية اسرائيل وقتال من يعادي اسرائيل المطبع السعودي هو يمشي على دين ولاته اللاهثين خلف التطبيع ظناً منهم ان هذا العدو سيبادلهم نفس المشاعر، والله قد بين لنا حالهم ومقدار حقدهم علينا يعضون عليكم الانامل من الغيظ".


    وقالت عنه صفحة "إسرائيل في الخليج" إنه "في حوار له مع مجلة عامي الدولية، قال الناشط السعودي محمد سعود إن الشعب السعودي لا يكره إسرائيل، مشيرا إلى أن هذا الشعب والسعودية ليس لها أزمة مع اليهود بصورة عامة أو دولة إسرائيل بصورة خاصة. وتمنى سعود أن يعم السلام على المنطقة والعالم بالمستقبل ".

     


    وأجرى سعود مقابلة نهاية مايو الماضي مع مجلة إسرائيلية ادعى خلالها أن موقفه يمثل الشباب السعوديين، وهو ما قوبل برفض وتكذيب واسعين من قبل الناشطين في المملكة.

    ووصل وفد يضم ستة إعلاميين إلى فلسطين المحتلة من دول عربية، لا تربطها علاقات دبلوماسية علنية بتل أبيب، تلبية لدعوة من وزارة الخارجية الإسرائيلية، "بغرض لقاء رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، والاطلاع على موقف إسرائيل من المسائل السياسية والجيوسياسية في المنطقة، فضلاً عن مقابلة مسؤولين بارزين في وزارة الخارجية، وزيارة نصب تخليد ذكرى الهولوكوست، ومقر الكنيست (البرلمان الإسرائيلي)".

    وأفادت الخارجية الإسرائيلية بأن برنامج الزيارة يتضمن "متحف المحرقة النازية"، والأماكن المقدسة في القدس، ومدن الناصرة وحيفا وتل أبيب، مشيرة إلى أن الهدف من زيارة الصحافيين العرب هو التعرف عن قرب على واقع إسرائيل والحياة فيها.





    [23-07-2019 06:00 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع