الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    إنذارات عدلية للحكومة بقصور العدل وعشرات المحامين يتطوعون
    وقفة احتجاجية سابقة - أرشيفية

    أحداث اليوم - شفاء القضاة - باشرت الحملة الوطنیة الأردنیة لإسقاط اتفاقیة الغاز مع الكیان الصھیوني، توجيه انذاراتٍ عدليَّةٍ للحكومة على خلفيَّةِ عدم إلغاءها الاتفاقيّة، منذ ساعات صباح اليوم الأحد، بحسب منسق الحملة الدكتور هشام البستاني.

    وقال البستاني لـ"أحداث اليوم" إن توجيه الإنذارات مستمرٌ طوال ساعات الدوام الرسمي باسم الحملة في حين وكلت جهاتٌ أُخرى محاميها لتوجيه الإنذارات".

    وأضاف أن هناك 10 من المحامين، مشاركون بهذه المبادرة، إذ أنهم الفريق القانوني المختص بالحملة، ومتوزعون بكلٍ من؛ 2 في مادبا، و1 في الكرك، و1 في إربد، و1 في الزرقاء، و4 في قصر العدل بعمان، ليقوموا بمساعدة المواطنين.

    وبيَّن البستاني أن طريقة تقديم الإنذار تكون بحضور المواطن بنفسه لقاعة المحكمة، ومعه 5 نسخٍ من الإنذار، لتوجيه نسخةٍ لكل منذرٍ إليه، رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، والحكومة، ووكيل أعمال الدولة، ونسخةٌ للمواطن، وأُخرى للمحكمة، بالإضافة لهويته الشخصية.

    وأكد توفيرهم مجموعةً من النسخ للمواطنين في حال احتاجوا لها، وعلى الإنذار أن لا يكون موقعًا حتى بتم توقيعه أمام كاتب العدل؛ ليتأكد من أنه الذي وجه الإنذار، بالإضافة لرسومٍ من المحكمة بمقدار 7 دنانير، يمكن أن يتقاسمها موجهو الإنذار في حال كانو مجموعة.

    ولفت البستاني إلى محاولتهم التعاون مع نقابة المحامين بشأن هذه الحملة، بيد أن لهديهم طريقةً أُخرى للتعامل مع الأمر، على حد تعبيره.

    يذكر أن الحملة قامت بتوجيه الإنذارات للحكومة على خلفيَّةِ عدم إلغائهم لاتفاقيّة الغاز، ودعت المواطنين لتوجيه الإنذارات.





    [14-07-2019 10:51 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع