الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    توجه لإعادة النظر بالحدود الدنیا لمعدلات قبول الوافدین
    لافتة مبنى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي - أرشيفية

    أحداث اليوم - یعتزم مجلس التعلیم العالي قریبا إعادة النظر في الحدود الدنیا لمعدلات القبول للطلبة الوافدین، حسب ما صرح وزیر التعلیم العالي والبحث العلمي الدكتور ولید المعاني.

    وتقل الحدود الدنیا لمعدلات القبول للطلبة الوافدین عن الطلبة الأردنیین بـ 15 علامة في معظم التخصصات.

    وأكد المعاني ردا عن سؤال إن كان المجلس سیساوي الحدود الدنیا لمعدلات قبول الوافدین بالأردنیین، أن "قرار إعادة النظر بالحدود الدنیا سیكون مطروحا قریبا على المجلس صاحب الصلاحیة في تحدیدھا".

    وثار لغط في وسائل الإعلام حول قرار دولة الكویت تخفیض عدد الجامعات الأردنیة لدیھا من 20 جامعة الى خمس جامعات، واعتماد دولة قطر 6 جامعات أردنیة بعد أن كانت 7 العام الماضي بھدف توزیع طلبتھم على الجامعات وتخفیف تكدسھم في جامعات دون اخرى.

    وكان مجلس الوزراء قرر في جلسته التي عقدھا الأربعاء الماضي، الموافقة على مشروع قانون معدل لقانون التعلیم والبحث العلمي ومشروع قانون معدل لقانون الجامعات الاردنیة لسنة 2019.

    وتعالج التعدیلات المقترحة على مشروعي القانونین، قضایا تتعلق بالحوكمة الجامعیة وضبط العملیة التدریسیة وتیسیر أعمال مجالس الأمناء والتعلیم العالي.

    ومن التعدیلات المقترحة، ”إلغاء التدریس خارج الحرم الجامعي وفي مكاتب الارتباط، ووضع آلیات لانتھاء خدمات رؤساء وأعضاء مجالس الأمناء، وتحدید آلیة للتعامل مع أعضاء ھیئة التدریس الذین تجاوزوا سبعین سنة من عمرھم“.

    (الغد)





    [13-07-2019 03:46 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع