الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    نزوح 26 ألف سوري خلال أسبوع
    أرشيفية

    أحداث اليوم - نزح نحو 26 ألف شخص خلال الأسبوع الماضي من مناطق تسيطر عليها جماعات مسلحة غير حكومية إلى مناطق تسيطر عليها الحكومة في حلب وحماة وإدلب واللاذقية، وفق نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق.

    وقال حق، إن الأمم المتحدة تعمل على تقييم احتياجات النازحين وتقديم المساعدة الإنسانية لهم، معربا عن استمرار قلق الأمم المتحدة العميق إزاء آثار إنسانية لأعمال عدائية في شمال غرب سوريا، بما في ذلك حوادث تؤثر على مدارس ومستشفيات وغيرها من الهياكل الأساسية المدنية.

    وأضاف حق للصحفيين في مقر الأمم المتحدة الدائم في نيويورك: "من بين أكثر من 300 شخص قُتلوا في الشمال الغربي في الأشهر الأخيرة، كان هناك 140 طفلا على الأقل، وفقا لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف). على الرغم من استمرار الأعمال العدائية، يواصل العاملون في المجال الإنساني التابعون للأمم المتحدة وشركاؤهم تقديم المساعدة الضرورية لإنقاذ أرواح مئات الآلاف من المدنيين. و تشمل تلك المساعدات الغذاء والحماية والتغذية والمأوى والتعليم والمياه النظيفة".

    وحث فرحان حق جميع الأطراف على التقيد التام بالتزامها باحترام القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، بما في ذلك التزامها بحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، واحترام مبدأي التمييز والتناسب.

    حق أوضح أن المبعوث الخاص إلى سوريا غير بيدرسون الذي يزور دمشق حاليا، يتطلع إلى الانتهاء من مجموعة قواعد وإجراءات متعلقة باللجنة الدستورية، ويحاول إحراز بعض التقدم في محادثاته مع المسؤولين الحكوميين.

    وردا على أسئلة الصحفيين، قال حق، إن الأمم المتحدة تعمل في المناطق التي يمكنها الوصول إليها في سوريا، بما في ذلك المناطق الآمنة. (المملكة)





    [10-07-2019 12:43 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع