الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    نقص الهيئة التدريسية واكتظاظ الطلبة يقلبان معادلة "آل البيت"
    أرشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - كشفت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" أن عدد طلبة الماجستير في جامعة آل البيت وصل إلى 2379 طالبًا مقابل 407 عضو هيئة تدريس.

    واستغربت الحملة في حديث لـ "أحداث اليوم" العدد الكبير للطلبة مقابل أعضاء هيئة التدريس؛ أي أن نسبة الطلبة إلى أعضاء الهيئة التدريسية 51.1% وهي النسبة الأكبر بين الجامعات الأردنية، وتتعدى النسب المسموح فيها بأكثر من الضعف.

    وتساءلت حول إذا ما لفتت هذه النسبة الكبيرة لطلبة الماجستير، وزارة التعليم العالي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.

    وألمحت الحملة إلى أن المشكلة لا تكمن بالعدد الكبير للطلبة ولكن في النقص الكبير لعدد أعضاء هيئة التدريس في كليات الجامعة.

    من جهتها أقرت الجامعة آل البيت، أمس الثلاثاء، أسس التحليل الإحصائي لرسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه لغايات ضمان جودتها، وخضوعها للأسس العلمية المضبوطة، ليصار إلى البدء الفوري بالعمل فيها.

    وأعلنت الجامعة أن شعبة الاستشارات في مركز الاستشارات وتنمية المجتمع المحلي ستقوم بمهام الاشراف على عملية التحليل الاحصائي لجميع رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه التي يشرف عليها أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة، والتي ستقوم بتزويد الطالب بكتاب يؤكد بأن البيانات تم تحليلها تحت اشراف الشعبة والمشرف الأكاديمي للشعبة وذلك لغايات السير في إجراءات تحديد لجنة المناقشة لاحقًا.





    [10-07-2019 12:28 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع