الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    لجنة وزارية لمتابعة أسعار الأدوية
    من الاجتماع

    أحداث اليوم - قرر رئيس الوزراء عمر الرزاز تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير الصحة لاعداد دراسة شاملة حول آلية تسعير الدواء في الأردن مع الأخذ بعين الاعتبار اعادة النظر في نظام التسعير الحالي ودعم الصناعة الدوائية المحلية.

    وتضم اللجنة عضوية وزراء المالية عزالدين كناكرية ووزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير دولة للشؤون الاقتصادية محمد العسعس ووزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري ومن تراه اللجنة مناسبا.

    وعقدت اللجنة اجتماعها الأول اليوم في مبنى وزارة الصحة حيث اكدت حرص الحكومة على استكمال الجهود والاجراءات التي بدأتها على صعيد الأمن الدوائي وتوفيره بأقل الأسعار الممكنة والتي اسفرت عن خفض أسعار أكثر من ألف نوع علاج.

    وأشارت اللجنة الى ن الهدف الاستراتيجي هو توفير الدواء للمواطن بأسعار مناسبة عبر الية تسعير تكفل تحقيق هذا الهدف وتأخذ بالاعتبار المصالح الوطنية العليا.

    ويذكر أن رئيس اللجنة اضاف لعضويتها مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء ومدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس وأمين عام الاتحاد الأردني لمنتجي الأدوية وامين عام جمعية مالكي مستودعات الآدوية ومدير الدواء في المؤسسة العامة للغذاء والدواء.





    [09-07-2019 06:57 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع