الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مقترح لتشغيل الأردنيين بالزراعة
    أرشيفية

    أحداث اليوم - بحثت وزارة الزراعة خلال اجتماع الثلاثاء مع مجموعة شركاء التنمية "الزراعة والمياه والغذاء"، مقترحات لتحسين الزراعة الموجهة نحو السوق، وزيادة فعالية استعمال المياه في القطاع الزراعي، واتخاذ التدابير اللازمة بشأن تغير المناخ والأراضي الرعوية، وتوفير فرص عمل.

    وقال وزير الزراعة والبيئة ابراهيم الشحاحدة إن الوزارة حريصة على إدامة التعاون والشراكة في العمل مع شركائها من خلال وضع الاطر والخطط والاستراتيجيات التي تم التوافق عليها سابقا عبر اجتماعات ماضية.

    وبين الوزير خلال الاجتماع أن الغاية من الاجتماعات هو تحقيق رؤية النهوض بالقطاع الزراعي والتخفيف من حدة الفقر والبطالة وجودة الخدمات، المقدمة للمزارع، مشيرا الى ان هذا ما نتوقعه من شركائنا في التنمية.

    وثمن شركاء التنمية الدور الايجابي الذي تمثله وزارة الزراعة في تعزيز السلام والاستقرار في البلاد، ودعمها لتوجهات الحكومة بدعم صغار المنتجين الزراعيين مع التركيز بشكل خاص على النساء.

    وبينت عضو منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) سالي بيرمان أن شركاء التنمية في الأردن نشطون في تبادل المعلومات والأفكار لتعزيز الزراعة وتطوير اسواق المنتجات الغذائية الأردنية مع توفير المياه وتوفير فرص العمل.

    يشار إلى أن المجموعة تشكلت عام 2018، بهدف بناء رؤية لقطاع الزراعة، وتنسيق التعاون والمحافظة على العلاقات مع الوزارات المعنية، وتشمل عضوية المجموعة عددا من الجهات المانحة ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص والمنظمات الاقليمية.

    وتعقد المنظمة اجتماعاتها مع المجموعة بصفة دورية بالتعاون مع السفارة الهولندية.





    [09-07-2019 05:35 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع