الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الكلالدة: الأردن في طريقه للحصول على ايزو بالانتخابات
    تصوير: أمير خليفة

    أحداث اليوم - قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب خالد الكلالدة إن الأردن في طريقه للحصول على "ايزو" بخصوص الانتخابات، كرابع دولة في العالم تحصل عليها، مشيرًا إلى أن الهيئة وضعت النواة الرئيسية لانشاء معهد تدريب انتخابي.

    وأضاف لدى مشاركته في حلقة نقاشية حول قانون الانتخابات نظمتها جماعة عمان لحوارات المستقبل في مقرها اليوم الاثنين، أن الحكومة قد تطلق حوارا حول قانون الانتخاب خلال الفترة المقبلة، لافتا الى أن القانون الحالي لبى رغبات العديد من الأحزاب السياسية التي شاركت في الانتخابات الاخيرة.

    وتناول الكلالدة مجمل قوانين الانتخابات في العالم والأسس التي تبنى عليها، موضحا ان اهم المعايير المتبعة في وضع قوانين الانتخابات: مساحة الرقعة الجغرافية وعدد السكان وواقع التنمية فيها.

    ودار حوار بين أعضاء الجماعة والحضور والدكتور الكلالدة حول الانتخابات ودور الهيئة المستقلة واحتمالية طرح قانون الانتخابات للحوار والتعديل.

    وكان رئيس جماعة عمان بلال التل، قد أوضح أن الحلقة النقاشية تسعى لطرح تساؤلات، حول المواصفات العصرية لقانون الانتخاب، ومعايير النزاهة، وأي قانون يريد الأردنيون؟، وهل سيخوض الأردنيون الانتخابات القادمة بقانون انتخابات جديد أم بقانون معدل؟، وغيرها من التساؤلات.





    [08-07-2019 09:59 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع