الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    جوجل تكشف النقاب عن نظام "فوشيا" البديل للأندرويد
    أرشيفية

    أحداث اليوم - بعد سيطرة شركة جوجل على سوق أنظمة تشغيل المحمول وإنهاء أنظمة سيمبيان وبلاك بيري، ترغب الشركة في التأكد من أن هناك نظام تشغيل بديل في حالة تراجع نظام الأندرويد في السوق، ليكون نظام لوقت الحاجة.

    ولتحقيق ذلك الهدف، قامت جوجل بتكوين فريق من أكثر من 100 شخص للمساعدة في تطوير Fuchsia OS، وهي منصة أخرى مفتوحة المصدر، ووفقًا لـ Android Police، أطلقت جوجل بالأمس موقعًا للمطورين في Fuchsia.dev.

    ولا يستخدم نظام Fuchsia نواة Linux مثل أنظمة التشغيل أندرويد وكروم، فبدلا من ذلك يستخدم الزركون microkernel، وmicrokernel هو في الأساس أصغر كمية من البرامج اللازمة لتشغيل نظام التشغيل.

    ويعمل Fuchsia بشكل مختلف عن الأندرويد وذلك عبر منصة تسمح لمطوري الأندرويد بالانتقال السريع من تطبيقاتهم إلى Fuchsia.

    وفي نوفمبر الماضي، أضاف نظام التشغيل Fuchsia OS دعما لشرائح هواوي كيرين 970 وتم تحميل نظام التشغيل بنجاح على Honor Play، ولكن لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به واستبدال نظام التشغيل المستخدم على 85 من الهواتف في جميع أنحاء العالم ليست مهمة بسيطة.

    وفي عام 2017، ظهر شريط فيديو لهاتف يعمل على إنشاء مبكر من Fuchsia باستخدام واجهة مستخدم مصممة لمنصة تسمى Armadillo، ويتم تمرير واجهة المستخدم عموديًا للكشف عن التطبيقات المفتوحة.

    ويساعد بدء تشغيل موقع مطوري جوجل في نشر نظام Fuchsia والسماح للمطورين بمعرفة النظام والتعرف على كل ما يتعلق بأقفال نظام التشغيل.





    [30-06-2019 10:05 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع