الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    مصادر "إسرائيلية" تؤكد التوصل لتهدئة مع حماس

    أحداث اليوم - اكدت مصادر اسرائيلية اليوم الجمعة انه تم التوصل الى اتفاق مع حماس للتهدئة في قطاع غزة.

    ونقلت صحيفة"يديعوت احرونوت" عن تلك المصادر قولها بأن الاتفاق يشمل توسيع محيط الصيد المسموح للصيادين في غزة إلى 15 ميلاً بحريًا، مقابل إيقاف إطلاق البالونات المتفجرة من القطاع نحو إسرائيل.

    وقالت المصادر انه تم التوصل إلى الاتفاق بوساطة من جانب الأمم المتحدة ومصر.

    كانت مصادر فلسطينية قد ذكرت في وقت سابق أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية أعادت اليوم الجمعة السماح بإدخال وقود صناعي لمحطة توليد كهرباء غزة وتوسيع مساحة الصيد قبالة ساحل بحر القطاع.

    وأفادت المصادر بأن هذه الترتيبات تمت بعد اتصالات أجراها وسطاء من قطر والأمم المتحدة لتعزيز تفاهمات التهدئة السارية بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وإسرائيل.

    كانت إسرائيل أعلنت يوم الثلاثاء الماضي عن وقف نقل وقود تشغيل محطة توليد كهرباء غزة ردا على إطلاق بالونات حارقة من القطاع إلى الأراضي الإسرائيلية بهدف إشعال حرائق في حقول زراعية.

    وتمول قطر منذ أشهر شراء وقود من إسرائيل لصالح محطة توليد كهرباء غزة ضمن تفاهمات لتعزيز التهدئة في القطاع على خلفية احتجاجات مسيرات العودة المستمرة منذ 30 آذار/مارس 2018 للمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي.

    وحمل عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية إسرائيل "مسؤولية تدهور الأوضاع وما ستؤول إليه الأمور في قطاع غزة عقب تراجعها وتلكؤها" في تنفيذ تفاهمات التهدئة.





    [28-06-2019 04:12 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع