الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    أوروبا تصرف 100 مليون يورو للأردن
    يورو - أرشيفية

    أحداث اليوم - وافق الاتحاد الأوروبي الاثنين على صرف مساعدة مالية بقيمة 100 مليون يورو من أصل 200 مليون التزامات أعلن عنها خلال مؤتمر (دعم سوريا والمنطقة)، الذي عقد في لندن بتاريخ 4 شباط/ فبراير 2016.

    ووفق بيان من وزارة التخطيط والتعاون الدولي، فإن المساعدة المالية قدّمت للأردن على شكل قرض ميسر (Macro Financial Assistance) بقيمة 200 مليون يورو، إذ تساهم هذه المساعدة في تغطية جانب من الفجوة التمويلية من خلال توفير دعم للخزينة.

    جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية منحة جديدة بقيمة 20 مليون يورو من مساعدات الاتحاد الأوروبي للأردن لعام 2018 لمشروع جديد بعنوان الإبداع من أجل نمو المؤسسات وفرص العمل (Innovation for Enterprise Growth and Jobs)، التي تأتي في سياق المساهمة في دعم جهود الحكومة الأردنية في مجالات تنموية وإصلاحية مختلفة ضمن أولويات وطنية تتماشى وأولويات الشراكة.

    ووقع الاتفاقية وزير التخطيط والتعاون الدولي محمد العسعس، والمفوض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع في الاتحاد الأوروبي يوهانس هان.

    ويهدف المشروع إلى المساهمة في جعل الابتكار في القطاع الخاص المحرك الرئيسي للتنمية الاقتصادية الشاملة من خلال توسيع نطاق الشركات الأردنية ذات الإمكانات المرتفعة للنمو والمساهمة في النمو الاقتصادي بما يؤدي إلى إيجاد وظائف مباشرة وغير مباشرة.





    [24-06-2019 09:49 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع