الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    سعي حكومي لإنقاذ سوق عمّان المالي
    أرشيفية

    أحداث اليوم - دعا رئيس الوزراء عمر الرزاز، السبت إلى وضع خطوات عملية ووفق برنامج زمني واضح لإدراج موضوع سوق عمان المالي ضمن أولويات عمل الحكومة خلال الفترة المقبلة.

    وأشار الرزاز خلال اجتماع للفريق الاقتصادي في رئاسة الوزراء إلى ضرورة تمكين سوق عمان المالي من تجاوز التحديات التي تواجهه وتعزيز فرص الاستثمار في السوق واتخاذ ما يلزم من خطوات إجرائية وتشريعية.

    وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تنظر باهتمام لسوق عمان المالي باعتباره مكملاً للسوق النقدي في المملكة.

    اجتماع الفريق الاقتصادي ناقش خلاله عدد من التحديات التي تواجه بعض القطاعات الاقتصادية تمهيدا لإيجاد حلول لها.

    واستمع الفريق الاقتصادي إلى إيجاز حول سوق عمان المالي والتحديات التي تواجهه والآليات الكفيلة بتعزيز ثقة المستثمرين بالسوق.

    رئيس هيئة الأوراق المالية محمد الحوراني أشار إلى أهمية اتخاذ خطوات إجرائية وتشريعية تسهم في تعزيز ثقة المتعاملين بسوق عمان المالي، لافتا إلى أهمية تعزيز الاستثمار المؤسسي في السوق.

    وطالب بتعديل قانون الشركات للنص على عدم إجازة منع تداول أسهم الشركات العامة قبل مرور مدة زمنية كافية، مثلما أكد أهمية تحفيز الشركات العائلية لتصبح شركات مساهمة عامة أو خاصة.

    واستعرض رئيس مجلس إدارة شركة بورصة عمان كمال القضاة أبرز مؤشرات البورصة والقيمة السوقية والانخفاض الذي شهدته في حجم التداول.

    وأكد عضو مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية مازن الوظائفي أن الهيئة تطبق المعايير الدولية لقواعد حوكمة الشركات المدرجة في سوق عمان المالي ولكافة الفعاليات في السوق.

    أما رئيس نقابة أصحاب شركات الخدمات المالية وليد النجار، أكد على أهمية معالجة الشركات المتعثرة المتداول أسهمها في سوق عمان المالي.





    [22-06-2019 04:36 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع