الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    البحرين تسمح بدخول الإعلام "الإسرائيلي" لأراضيها
    صحف إسرائيلية - تعيبرية

    أحداث اليوم - سمحت مملكة البحرين لممثلي ستة وسائل إعلام إسرائيلية بدخول أراضيها الأسبوع المقبل لتغطية المؤتمر الذي سيتم فيه إطلاق الجزء الاقتصادي من خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتصفية القضية الفلسطينية، و المعرفة باسم "صفقة القرن".

    وقال الصحفي في القناة "13" العبرية "باراك رافيد" "أن البحرينيين سمحوا بدخول الصحفيين الإسرائيليين بطلب من كبير مستشاري الرئيس ترامب، جاريد كوشنر، في خطوة تعتبر غير مسبوقة في طريق التطبيع مع إسرائيل".

    ونقلت موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، قوله "هناك من يعمل على تحسين الحياة في المنطقة، ويرغبون في معرفة ما إذا كان يمكن تحقيق السلام".

    وفي مقابلة مع موقع صحيفة رد غرينبلات على سؤال حول سبب عدم دعوة ممثلين إسرائيليين رسميين لحضور المؤتمر في البحرين وقال "لن يتم تمثيل الحكومة الإسرائيلية في المؤتمر، لكن رجال الأعمال الإسرائيليين سوف يكونون هناك" "هدفنا هو تقديم خطة اقتصادية يمكن للفلسطينيين الاستفادة منها بشكل كبير، وكذلك الأردنيون والمصريون" .

    وتابع "لقد قررت السلطة الفلسطينية مقاطعة هذه الورشة الرائعة بطريقة من شأنها أن تضر الفلسطينيين، وفي رأيي سيأتي الوقت الذي سنكون فيه قادرين على دمج الحكومة الإسرائيلية في العمل، لكن الآن نحاول جعل ورشة العمل غير سياسية ".

    وأوضح غرينبلات "سيحضره وزراء مالية من دول أخرى لأننا نعتقد أنهم سيساهمون في البرنامج، ولكن حتى لا نحول الأمر إلى سياسي، قررنا أن إسرائيل لن تكون هناك بصفتها الرسمية، بل ممثلون من القطاع الخاص الإسرائيلي".

    وحول ماهية عمل ورشة البحرين قال غرينبلات " عمل جاريد كوشنر والموظفون الموهوبون جداً من مجلس الأمن القومي ووزارة الخارجية والخزانة والعديد من السلطات الأمريكية وأعضاء القطاع الخاص والمنظمات الدولية بجد على صياغة الرؤية، وإذا توصلنا إلى اتفاق سياسي، فسيتمكن الفلسطينيين من الاستفادة من نتائج الورشة".

    وأوضح بحسب الصحيفة أن "هناك الكثير من الحديث اننا نحاول أن نرشو الفلسطينيين، وهو السلام الاقتصادي فقط ، لكن هذا غير صحيح على الإطلاق".

    (وكالات)





    [20-06-2019 11:58 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع