الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    التربيّة: لا یجوز حجز بطاقات "التوجیهي" لأسباب مالية
    بطاقات جلوس - تعبيرية

    أحداث اليوم - أكدت وزارة التربیة والتعلیم رفضھا حجز بطاقات جلوس طلبة شھادة الدراسة الثانویة العامة (التوجیھي) بسبب أمور مالیة.

    وتبدأ بعد غد الثلاثاء أولى جلسات الامتحان بمشاركة نحو 160 ألف مشترك ومشتركة في جمیع الفروع الأكادیمیة والمھنیة، بالإضافة لـ37 مشتركا ومشتركة في تسع قاعات بمراكز الإصلاح والتأھیل والأحداث.

    وقال مدیر إدارة الامتحانات بالتربیة الدكتور نواف العجارمة، ان الوزارة ترفض بشكل قاطع ھذا السلوك الذي اتبعته بعض المدارس الخاصة، والمتمثل بحجز أرقام جلوس الطلبة وعدم تسلیمھا لھم لحین سداد الذمم المالیة المترتبة علیھم وتحت طائلة المساءلة القانونیة.

    وأضاف أن إدارة الامتحانات والاختبارات في مركز الوزارة، وكذلك أقسام الامتحان في مدیریات التربیة والتعلیم كافة "على استعداد، اعتبارا من الیوم وغدا، لإصدار بطاقات جلوس للطلبة الذین احتجزت بطاقاتھم".

    وأوضح العجارمة أن الطالب المحتجز بطاقته یستطیع مراجعة اي مدیریة من مدیریات التربیة والتعلیم لإصدار بطاقة جلوس أخرى، مشیرا إلى أن الطالب یجب أن یكون بمنأى عن الأمور المالیة ولا یجوز للمدرسة احتجاز بطاقة الجلوس.

    وتابع أن المدرسة التي لدیھا ذمم مالیة على طلبة تستطیع اللجوء إلى القضاء لتحصیل مستحقاتھا، "كونه لا یحق لھا حرمان اي طالب من تقدم لامتحان (التوجیھي)".

    ویتوزع المشتركون في الامتحان، الذي ینتھي في الأول من شھر تموز (یولیو) المقبل، على 99927 طالباً نظامیاً و59282 مشتركاً من طلبة الدراسة الخاصة.

    وتوزعت أعداد المتقدمین للامتحان على جمیع الفروع، بواقع 56268 بالفرع العلمي، و80673 بالفرع الادبي، و192 بالفرع الشرعي، و2674 بفرع الادارة المعلوماتیة، و156 بالتعلیم الصحي.

    كما بلغ عدد المتقدمین للامتحان 8184 في الفرع الصناعي، و2664 بالفرع الزراعي، و1892 بالفرع الفندقي والسیاحي، بالإضافة إلى 6506 مشتركین بفرع الاقتصاد المنزلي.

    وتبدأ الجلسة الأولى للامتحان الساعة العاشرة صباحاً، فیما تبدأ الجلسة الثانیة الساعة الثانیة عشرة والنصف ظھراً، حیث یضاف عشر دقائق للوقت المخصص للامتحان لكل جلسة ومبحث.





    [09-06-2019 09:06 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع