الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    حرائق إربد مفتعلة ولا تعويض لخسائر المزارعين
    أرشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - أكد مدير زراعة إربد علي أبو نقطة أن حرائق المحاصيل الزراعية في إربد مفتعلة وبفعل فاعل بحسب أصحاب المحاصيل وتقارير الدفاع المدني.

    وقال أبو نقطة لـ "أحداث اليوم"، إن جميع المؤشرات والأسباب تدلل على فرضية افتعال هذه الحرائق، والتفسير المنطقي للحوادث يؤكد ذلك كونها بعيدة عن مناطق التنزه وخطوط المواصلات ووقت حدوثها.

    وأضاف أنه لا توجد احصائيات دقيقة عن الخسائر إلا أن الحرائق التهمت مئات الدونمات المزروعة بالمحاصيل الحقلية والأشجار المثمرة، وأن الخسائر كان يعلنها الدفاع المدني في حينه.

    وبشأن تعويض المزارعين عن خسائرهم، أشار أبو نقطة إلى أن وزارة الزراعة لا تعوضهم إلا إذا كانت الخسائر ناتجة عن الصقيع فقط، وبالتالي فإنهم تكبدوا خسائر كبيرة في نهاية الموسم.

    ونصح أبو نقطة المزارعين بتفقد أراضيهم وتسريع عملية الحصاد قبل حدوث أي حريق خاصة مع انتشارها بالفترة الأخيرة في إربد، كما ونصح المواطنين بالابتعاد عن هذه الأراضي وعدم رمي أعقاب السجائر بالقرب منها.

    وتعاملت كوادر الدفاع المدني خلال الأيام القليلة الماضية مع عشرات الحرائق في مدينة إربد والتي التهمت مئات الدونمات من القمح والمحاصيل الحقلية والأشجار المثمرة.

    كما ونصحت المواطنين بعدم إشعال النيران بالقرب من الأعشاب الجافة والمحاصيل الزراعية والعمل على اجتثاث هذه الأعشاب أو حراثتها وبخاصة ما هو قريب من المحاصيل الزراعية والأشجار خوفاً من تعرضها للحريق.





    [08-06-2019 06:27 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع