الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    انخفاض حوادث المرور خلال عطلة العيد
    أرشيفية

    أحداث اليوم - شهدت أيام عيد الفطر السعيد 962 حادث مروري مقارنة بـ 1022 حادثاً في عيد الفطر العام الماضي، بانخفاض نسبته 5.9%، وفق مصدر أمني.

    وقال المصدر، إن عدد الحوادث التي نتج عنها إصابات ووفيات هذا العيد 55 حادثاً حيث نتج عن تلك الحوادث 8 وفيات و93 إصابة منها 3 اصابات بليغة، فيما كانت العيد الماضي 121 حادث نتج عنه إصابات ووفيات بانخفاض قدره 54%.

    وتلقى مركز القيادة والسيطرة 78937 اتصال نتج عنها 20039 بلاغاً جرى التعامل معها من قبل رجال الأمن العام في مختلف الوحدات والادارات الشرطية ورجال الدفاع المدني.

    وتمكنت ادارة البحث الجنائي من التعامل واكتشاف 27 قضية ضمن اختصاصها النوعي، ضمنها قضية قتل واحدة ألقي القبض على مرتكبها، فيما تم الكشف وإلقاء القبض على مرتكبي 12 سرقة جنائية و11 سرقة جنحوية وثلاثة أشخاص ارتكبوا ثلاث قضايا احتيال.

    وواصل العاملون في ادارة مكافحة المخدرات جهودهم لملاحقة وضبط كافة الجرائم والنشاطات المرتبطة بالاتجار وترويج وتعاطي المواد المخدرة حيث تعاملوا خلال أيام العيد مع 21 قضية للاتجار وترويج المواد المخدرة إضافة إلى 181 قضية لتعاطي وحيازة تلك المواد.

    وأضاف المصدر أنه وخلال عطلة عيد الفطر نفذت كافة الوحدات والادارات الشرطية المختلفة خطط خاصة كل ضمن نطاق عمله وواجباته لتوفير أقصى درجات الأمن والحفاظ على الأموال والممتلكات ومنع الجريمة وضبط الأشخاص المطلوبين والمشبوهين اضافة إلى خطط مرورية نفذتها الادارات المرورية المختلفة لتنظيم حركة السير والحفاظ قدر المستطاع على انسيابيتها.

    واكد أن قيادات الأقاليم ومديريات الشرطة المختلفة نفذت خلال أيام العيد خطة أمنية خاصة للتعامل مع خصوصية هذه الأيام، حيث اشتملت تلك الخطط على توسيع الانتشار الأمني وتسيير الدوريات الآلية والراجلة في الأماكن العامة والأسواق والأماكن السياحية إضافة الى تنفيذ حملات أمنية خاصة لمنع الجريمة وضبط الأشخاص المطلوبين والأسلحة وكل ما يخالف القانون.

    وأشار المصدر إلى استمرار مديرية الأمن العام في كافة المحافظات في نهجهها بالتواصل مع مختلف فئات المجتمع ومشاركتهم افراحهم واحتفالاتهم، كما شهدت أيام العيد زيارة مرتبات الأمن العام لذوي زملائهم الشهداء ومن يرقدون على أسرة الشفاء من العاملين والمتقاعدين، ومشاركتهم هذه المناسبة العزيزة.





    [08-06-2019 02:38 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع