الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    دولورس الشلة .. اول اردنية تتسلق قمة اڤرست

    أحداث اليوم - فرح غيث - اكدت اول اردنية تتسلق قمة افرست دولورس الشلة ان غايتها تسلط الضوء على أهمية تبني ممارسات الاستدامة، وتشجيع استخدام الطاقة المتجددة.

    وقالت الشلة لـ"أحداث اليوم" انها مع اتباع اساليب حياة صحية تتناغم مع الطبيعة.

    وأضافت انها واجهت تحديات شاقة، خاصة انها اختارت التسلق من جهة الجرف الشمالي وتطلب الأمر المزيد من الدقة بسبب صعوبة تلك المنطقة وقسوة مناخها.


    ‎وتأمل الشلة أن يشكّل هذا الإنجاز الذي حققته مصدر إلهامٍ لجيل الشباب العربي لتحدي أنفسهم وتبني القضايا النبيلة التي تؤثر في المجتمع، لأن كل تحدٍّ يواجهه الانسان يزيده نضجاً ويطور شخصيته.
    ‎ومن الإنجازات السابقة للشلة أنها أول عربية تتسلق قمة ماناسلو في جبال الهيمالايا، ثامن أعلى جبل في العالم بارتفاع 8,156 متر فوق مستوى سطح البحر، والذي يعتبر رابع أخطر جبل للتسلق بسبب مخاطر حدوث الانهيارات الثلجية.


    ‎كما تسلقت قمة ميرا في نيبال التي يبلغ ارتفاعها 6,476 متراً؛ وقمة جبل كيليمنجارو، أعلى قمة في أفريقيا بارتفاع 5,895 متراً فوق مستوى سطح البحر؛ وجبل إلبروس، الأعلى في أوروبا بارتفاع 5,642 متراً فوق مستوى سطح البحر.


    ‎تعمل دولورس الشلة بجد مع المدينة المستدامة للتوعية بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، بما في ذلك تغير المناخ، والمجتمعات والمدن المستدامة، والمساواة بين الجنسين.





    [06-06-2019 11:15 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع