الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    روسيا: مؤتمر البحرين لفرض تسويّة فلسطينيّة "إسرائيلية"
    ثوار فلسطينيون - تعبيرية

    أحداث اليوم - وجهت موسكو انتقادا للمبادرة الأمريكية ودعوتها لعقد ورشة العمل "السلام من أجل الازدهار" في البحرين، واعتبرتها خطوة تسعى واشنطن من خلالها إلى فرض تسوية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بعيدا عن حل الدولتين، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية مساء اليوم الثلاثاء.

    وجاء في بيان الخارجية الروسية "تفيد المعلومات الواردة بأن واشنطن تنوي تنظيم ورشة عمل معنونة باسم السلام من أجل الازدهار في دولة البحرين الشهر المقبل، يمكن أن يتم خلالها الإعلان عن الجانب الاقتصادي مما يعرف بصفقة القرن الخاصة بتسوية قضية في الشرق الأوسط".

    وتابع "تخطط الولايات المتحدة، على ما يبدو، لجمع مبالغ مالية كبيرة، بما في ذلك عن طريق التبرعات، من أجل تحقيق مشروعات استثمارية واسعة النطاق يزعم أنها تستهدف تحسين الظروف المعيشية للفلسطينيين المقيمين في فلسطين ذاتها ودول أخرى".

    وأضاف البيان"من الواضح أن الحديث يدور، خاصة بعد المؤتمر الفاشل عمليا في وارسو، عن محاولة أمريكية جديدة لتغيير الأولويات للأجندة الإقليمية وفرض ما يسمى برؤية بديلة لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

    وأكد أن منظمة التحرير الفلسطينية لم تمنح أي جهة حقوقها الاستثنائية في اتخاذ القرارات المصيرية حول تحقيق طموحات الشعب الفلسطيني".





    [28-05-2019 10:01 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع