الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    توخيل يبدد آمال نيمار بقيادة باريس
    نيمار وتوخيل - أرشيفية

    أحداث اليوم - أحبط توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان، لاعبه نيمار جونيور، قبل مواجهة آنجيه، غدًا السبت، في إطار الجولة الـ 36 من عمر الدوري الفرنسي.

    وقال توخيل في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة "يجب أن نتقبل عقوبة نيمار، أما بخصوص مغادرة اللاعب مبكرا إلى بلاده للمشاركة في كوبا أمريكا فهو قرار يخص إدارة النادي".

    وأضاف "نيمار ليس اللاعب الوحيد بصفوف البي إس جي الذي سيشارك في هذه البطولة القارية".

    وكان النادي الباريسي قد أعلن اليوم الجمعة، تقدمه بطعن ضد قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الفرنسي بإيقاف النجم البرازيلي 3 مباريات لاعتدائه على مشجع رين عقب نهائي كأس فرنسا.

    وبسؤاله عن إمكانية ارتداء نيمار شارة قيادة الفريق الباريسي، رد توخيل "هناك عدة أساليب لإظهار القيادة في الملعب، فارتداء الشارة لا يكفي".

    وتابع "نيمار ليس قائدًا بمواصفات ماركينيوس أو بوفون، بل يمكنه أن يكون قياديًا بمهاراته ولعبه الهجومي، كما أنني أشعر بالرضا تجاه أداء تياجو سيلفا وماركينيوس كقائدين للفريق، لذلك لست بحاجة لتغييرهما".

    وانتقل توخيل للحديث عن ملف حراسة المرمى، مؤكدًا "لن أقوم مجددًا بسياسة التدوير لأنه مركز حساس يحتاج للثقة والاستمرارية، نحن الفريق الوحيد في التاريخ الذي كان يقوم بإشراك حارسين كل 3 أيام، قمنا بذلك بسبب قدرات بوفون وأريولا".

    وكرر: "لن أقوم بتغيير حارس المرمى كل مباراتين أو ثلاثة، بل سيكون هناك حارسا أساسيا، ولن أكشف من سيستمر مع الفريق، فهو أمر لم نحسمه بشكل نهائي".

    وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن النادي الباريسي لن يفعل البند الخاص في عقد بوفون بالتجديد له لموسم إضافي، وذلك بعد أخطائه الكارثية في مباراة مانشستر يونايتد بدوري أبطال أوروبا.

    وانتقل توخيل للهجوم ضد نويل لو جريه رئيس الاتحاد الفرنسي بسبب تهكم الأخير على النادي الباريسي، قائلا "مندهش للغاية، لقد تصرف لو جريه بشكل غير احترافي، لكن على جانب آخر لست مندهشًا من الاتحاد الفرنسي الذي كان له مواقف سابقة ضدي وضد النادي، أما بخصوص إعادة هيكلة مسابقة دوري الأبطال، لا أملك الرأي السديد، لأنني لا أعرف بالتحديد من الجهة التي تسعى لذلك".

    في سياق آخر، أكد توخيل أن سان جيرمان يحتاج عدة صفقات في أكثر من مركز خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، موضحًا أنه بحاجة للاعبين قادرين على الأداء بكل قوة وكفاءة على مدار 50 إلى 55 مباراة في الموسم، لتفادي المشكلة التي عانى منها الفريق هذا الموسم بإرهاق لاعبيه وتعرضهم للإصابات.

    وتابع "لقد تابعت مباريات مانشستر سيتي ضد ليستر، وبرشلونة ضد ليفربول، وآرسنال وأياكس وتشيلسي، فهي أندية تؤدي بكل قوة واعتاد لاعبوها على ضغط المباريات، لذلك أنا بحاجة للاعب بمواصفات الدوري الإنجليزي، الذي يقدر على خوض مباراة قوية كل 3 أيام".

    وشدد "رئيس النادي والمدير الرياضي يعلمان احتياجات الفريق في سوق الانتقالات، فالأمر لا يتعلق بحاجتنا لقدرات معينة لأننا قدمنا مستويات مميزة ضد ليفربول ومانشستر يونايتد، بل نحتاج لعناصر تخلق تنافسية شديدة داخل الفريق وتتحمل ضغط المباريات الكبيرة".

    في سياق آخر، قال توماس توخيل إن فريقه سيواجه آنجيه بدون كيليان مبابي للإيقاف، إضافة إلى توماس مونييه، والثلاثي المصاب تياجو سيلفا وبرسنيل كيمبيمبي وتيلو كيرير. (كووورة)





    [11-05-2019 04:18 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع