الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    3 ملايين دولار نيوزيلندي لدعم الأونوروا
    دعم من الأونوروا - تعبيرية

    أحداث اليوم - وقّع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بيير كرينبول والممثل الدائم لنيوزيلندا لدى الأمم المتحدة كريج هوك، على التزام حتى 2021، بقيمة 3 ملايين دولار نيوزيلندي لدعم برامج الوكالة الرئيسية.

    وقال الممثل الدائم لنيوزيلندا "تواصل أونروا لعب دور فريد وحيوي من أجل ضمان أن الاحتياجات الإنسانية والتنموية واحتياجات الحماية للاجئين الفلسطينيين ملباة في ظل غياب حل سياسي دائم لمسألتهم".

    وأضاف "تعتبر أونروا قوة استقرار هامة من أجل السلام في المنطقة، وبهذا التبرع غير المرصود لمدة 3 سنوات، تفخر نيوزيلندا بمواصلة التزامنا الراسخ تجاه أونروا وتجاه اللاجئين الفلسطينيين".

    ووفق أونروا، تعد الاتفاقية متعددة السنوات هذه "حيوية من أجل تمكين تأمين تمويل قابل للتنبؤ يسمح للوكالة مواصلة تقديم خدمات غير متقطعة للاجئي فلسطين، بما في ذلك تعليم 532.000 صبي وفتاة من لاجئي فلسطين في 715 مدرسة تنتشر في الشرق الأوسط. وسيكون لهذا الدعم أثر إيجابي على رفاه بعض من أكثر اللاجئين الأشد عرضة للمخاطر في الشرق الأوسط".

    كرينبول قال إن "أونروا تفخر أن تتشارك مع الحكومة النيوزيلندية؛ ونحن ممتنون للتبرع السخي الممقدم من نيوزيلندا ومتأثرون بشدة بقوة التزام البلاد تجاه عملنا. إن هذا التبرع متعدد السنوات يساعد في حماية عملية تقديم خدماتنا ويمثل مساهمة نحو الاستقرار للاجئي فلسطين ولمنطقة الشرق الأوسط."

    وأضاف كرينبول أنه من خلال هذا التبرع، ستساعد نيوزيلندا أونروا على القيام مباشرة بالاستجابة لأهداف التنمية المستدامة بالتخلص من الفقر وحماية حقوق الإنسان، واللتان تعدان جزءا رئيسا في عمل الوكالة التنموي والإنساني وفي عمل الحماية الذي تقوم به.

    ووفق بيان صحفي للوكالة، تواجه أونروا طلبا متزايدا على خدماتها بسبب زيادة عدد لاجئي فلسطين المسجلين وهشاشة الأوضاع التي يعيشونها وفقرهم المتفاقم، ويتم تمويل أونروا بشكل كامل تقريبا من خلال تبرعات طوعية فيما لم يقم الدعم المالي بمواكبة مستوى النمو في الاحتياجات. ونتيجة لذلك فإن الموازنة البرامجية للأونروا، والتي تعمل على دعم تقديم الخدمات الرئيسة، تعاني من عجز كبير.

    (المملكة)





    [10-05-2019 11:04 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع