الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    النفط يهبط في ظل مخاوف من صراع أميركي صيني
    الرئيسين الأميركي والصيني - أرشيفية

    أحداث اليوم - هبطت أسعار النفط، في ظل مخاوف بشأن تصاعد معركة تجارية بين الولايات المتحدة والصين، وعلى الرغم من انخفاض مخزونات النفط الخام الأميركية بشكل مفاجئ.

    وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 69.91 دولارا للبرميل منخفضة 46 سنتا أو 0.7 % مقارنة مع سعر التسوية السابقة. وتراجعت عقود برنت في وقت سابق ما يزيد على 1 %.

    وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 61.76 دولارا للبرميل متراجعة 36 سنتا أو 0.6 % بعد أن انخفضت أيضا ما يزيد على 1 % في وقت سابق.

    وتضغط الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة على أسعار النفط منذ بداية الأسبوع الحالي، في الوقت الذي يتسبب فيه تصاعد التوترات بين أكبر اقتصادين في العالم في ضبابية آفاق الاقتصاد العالمي.

    وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، “إن الصين “خرقت الاتفاق” في المحادثات التجارية وإنها ستواجه رسوما قاسية إذا لم يتم التواصل إلى اتفاق”.

    ومن المقرر أن تدخل زيادة الرسوم الجمركية حيز النفاذ اليوم، خلال زيارة نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه إلى واشنطن التي تمتد ليومين اعتبارا من أمس.

    وتلقت أسعار النفط بعض الدعم من مؤشرات على شح الإمدادات العالمية على خلفية تخفيضات الإنتاج التي تنفذها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، بما في ذلك روسيا.

    وارتفع خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط ما يزيد على 30 % لكل منهما منذ بداية العام الحالي.

    ويكبح انخفاض غير متوقع في مخزونات النفط الأميركية أيضا تراجعات أسعار الخام. وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أول من أمس “إن مخزونات النفط الأميركية انخفضت بمقدار أربعة ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في الثالث من أيار.





    [10-05-2019 09:51 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع