الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    14 ألف سائح يصلون العقبة خلال رمضان
    باخرة - أرشيفية

    أحداث اليوم - تواصل السفن السیاحیة قدومھا إلى مدینة العقبة السیاحیة خلال الشھر الفضیل، اذ ینتظر أن ترسو خلاله 8 بواخر سیاحیة من عدة جنسیات أوروبیة مختلفة على متنھا 14 ألف سائح لزیارة أیضاً البتراء ووادي رم.

    وقال الناطق الرسمي باسم سلطة منطقة العقبة الاقتصادیة الخاصة عبد المھدي القطامین، إن ھذه البواخر السیاحیة ستصطف خلال الأیام المقبلة في شھر رمضان المبارك للموسم السیاحي الحالي لسیاحة البواخر، والذي بدأ نھایة الشھر آذار (مارس) الماضي، ویستمر حتى منتصف شھر حزیران (یونیو).

    وحسب القطامین فان العدد المتوقع وصوله من السیاح خلال العام الحالي یصل إلى 96 ألف سائح أوروبي من جنسیات مختلفة، على متن اكثر من 50 باخرة سیاحیة سترسو تباعاً على أرصفة الموانئ لزیارة العقبة والذھاب إلى البتراء ثاني عجائب الدنیا السبع ووادي رم بتضاریسھ الخلابة.

    وبین القطامین، أن سلطة العقبة بالتعاون مع الجھات البحریة والمینائیة وذات العلاقة بتسھیل وتبسیط دخول السفن السیاحیة، التي تشھد ھذه السنة نمواً كبیراً في أعدادھا،مما تعزز من مكانة العقبة على قائمة الدول الأكثر استقطابا للسیاح، مؤكداً أن استقبال البواخر والسیاح كان بحفل ترحبیبي وذلك في خطوة لافتة ترتقي إلى حجم الطموحات الرامیة إلى تعزیز سیاحة البواخر في العقبة وفقا لأعلى مستویات الجودة.

    وشدد القطامین على أھمیة الاھتمام بقطاع السفن السیاحیة التي تزور العقبة، ولاسیما أنه یشكل بصمة استثنائیة على ملف تراكم الإنجازات التي تحققھا المدینة السیاحیة على كافة الصعد، مبیناً انھ بمجرد اختیار تلك السفن العملاقة للمرور بركابھا عبر میناء العقبة وزیارة وادي رم والبتراء یعني انعكاسا واضحا لمكانة العقبة المرموقة كوجھة عالمیة مفضلة للسفن السیاحیة.

    ویرى القطامین، أن ذلك من شأنه أن یشجع مشغلي السفن على التنبه لإضافة العقبة إلى برامج جولاتھم، حیث یكونون على ثقة من حصول السیاح على أرقى الخدمات والجولات على المعالم الترفیھیة والثقافیة والتاریخیة في العقبة، مشیراً أن أغلب البواخر لدیھا برامج سیاحیة مكثفة لزیارة البتراء ووادي رم والعقبة، مؤكداً أن بعضاً منھا سیصطف لیومین متالیین مما ینعكس على النشاط السیاحي والتجاري في العقبة.

    من جانبه أكد مدیر عام شركة العقبة لإدارة وتشغیل الموانئ الكابتن منصور قوقزة جاھزیة میناء العقبة، للتعامل واستقبال كافة الأحجام والأنواع من البواخر السیاحیة، وتقدیم كافة التسھیلات والخدمات التي تمكن السیاح من إتمام برامجھم السیاحیة بسلاسة وانتظام.

    وتشھد العقبة حالیاً زیارة العدید من السفن السیاحیة، التي تقوم بجولات حول العالم نتیجة لموقعھا البحري المتمیز، ووجود العدید من المواقع السیاحیة والأثریة القریبة منھا وخاصة البتراء، إحدى عجائب الدنیا السبع.
    یذكر ان العام الماضي شھد قدوم 52 باخرة سیاحیة اصطفت على أرصفة المیناء حملت على متنھا 78 ألف سائح.

    (الغد)





    [09-05-2019 12:52 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع