الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    القضاء على كل أسراب الجراد
    سرب جراد - أرشيفية

    أحداث اليوم - أكد أمین عام وزارة الزراعة محمود الجمعاني؛ انه لغایة الآن جرى القضاء على كل أسراب الجراد التي دخلت أراضي الأردن من السعودیة، وكان آخرھا ما ظھر في منطقة: ضانا، قرب عابور، محطة الحسن والبرة، في محافظة الطفیلة، اذ انتھت بمكافحة 95 % من ھذا السرب.

    وقال الجمعاني إنه لغایة الآن؛ لم یدخل أي سرب جدید، اذ كانت الریاح فجر أول من أمس شمالیة غربیة؛ ما منع دخول أي سرب جدید، كان یتوقع دخوله، وھذا جعلھا تبقى ضمن الأراضي السعودیة، مبینا أن الخطر زال بشكل كبیر.

    وأضاف الجمعاني أن فرق الاستطلاع والمكافحة ما تزال على أھبة الاستعداد، لمواجھة دخول أي سرب جراد، بالتعاون مع قوات البادیة وسلاح الجو والحكام الإداریین وقیادة المنطقة الجنوبیة.

    ھذا وكانت وزارة الزراعة؛ بینت في بیان سابق أنھا بدأت اجراءات مكافحة السرب الثاني من الجراد فجر الاثنین الماضي، واستمرت حتى الساعة الـ00.9 صباحا في منطقة ضانا وقرب عابور ومحطة الحسن والبرة في محافظة الطفیلة، والتي تتبعھا بعد دخولھا عبر الجفر والحسینیة، وانتھت لمكافحة 95 % من ھذا السرب الذي تمركز
    بمساحة تزید على 10 كلم 2 ویصنف الأكبر منذ بدایة الحملة.

    وقالت الوزارة إن فرق الاستكشاف الخاصة بالوزارة، رصدت أماكن وجود سرب الجراد الصحراوي الثاني؛ إذ شاركت 10 فرق مجھزة بالمبیدات وآلیات الرش من كوادر وزارة الزراعة وطائرة من سلاح الجو الملكي للرش والمكافحة في المناطق الوعرة.

    ونوه الجمعاني إلى أن ھناك تداولا لفیدیوھات على أنھا جراد صحراوي، وھي عبارة للموسم الربیعي الوافر الحالي في المملكة، وتأتي بحثاً عن عن جنادب وخنافس، نظراً الضوء.

    ھذا وكانت الوزارة؛ أعلنت بدایة الأسبوع الحالي عن انطلاق حملة المكافحة للجراد الصحراوي، بعد دخولة منطقة مناوخ التي تبعد مسافة 30 كم شرق الجفر، نتیجة لتغییر إتجاه الریاح وشدتھا إلى الجنوب.

    (الغد)





    [09-05-2019 12:43 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع