الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    إغلاق مصنع "للمخللات" بالبادية الشمالية
    المخللات التالفة

    أحداث اليوم -

    اغلقت كوادر الصحة والسلامة العامة في البادية الشمالية الشرقية اليوم الأربعاء مصنعا غذائيًا في بلدية الصالحيه بالبادية الشماليّة بالشمع الأحمر بعدما عمد اصحابه الى تصنيع "مخللات" تخالف اشتراطات الصحة والسلامة العامة.

    وفي التفاصيل، قال متصرف اللواء احمد السحيم ان معلومات وردت الى لجنة الصحة والسلامة العامة في اللواء تفيد بوجود مصنع للمخللات يعمل بطريقة غير صحية.

    ولفت الى ان الحالة هذه دعت الى تشكيل لجنة للكشف على المصنع وتبين وجود حزانات سعة الف لتر ضمن المصنع طالها العفن ووجود مواذ غذائية على ارضيته و(163) خزانا سعة الواحد الف لتر مياه بداخله (200) كيلو غرام من المخللات تعرضت لاشعة الشمس ومعدة للتغليف مشيرا الى ان المضبوطات تخلو من تاريخ المصنعية ما يخالف الصحة والسلامة العامة .

    وزاد السحيم ان (36) برميلا ضبطت في المصنع سعة كل منها (220) لترا تحتوي على المخللات تفوح منها روائح كريهة وطالها العفن ماتؤثر سلبا على صحة المواطنين حال تناولها.

    وعثرت اللجنة على بركة مياه للصرف الصحي مكشوفة تحاذي المصنع خصصت لتجميع المياه العادمة الخارجة من المصنع وان تسريبا في التمديدات الصحية للمياه العادمة داخل وخارج المصنع الى جانب تواجد الحشرات والعفن على البراميل المخصصة للتصنيع .

    ولفت السحيم الى انه تم التحفظ على الكميات المخالفة لاشتراطات الصحة والسلامة العامة واتلافها بالطرق العلمية السليمة وتحويل اصحاب المصنع الى الجهات المتخصصة لاتخاذ الاجراءات القانونية والادارية وجبة الاتباع حيال المخالفين.





    [08-05-2019 10:00 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع