الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    "میاهنا" تزود العاصمة بـ17.8 ملیون م3 الشهر الحالي
    مشاريع للمياه - تعبيرية

    أحداث اليوم - رجحت شركة میاه الأردن "میاھنا" ان تصل كمیات المیاه التي تضخ للعاصمة لأغراض الشرب، الى نحو 17.8 ملیون متر مكعب خلال شھر أیار (مایو) الحالي، وفق الرئیس التنفیذي للشركة المھندس غازي خلیل.

    وقال خلیل، إن كمیات میاه الشرب المخصصة للعاصمة ھي ضمن خطة المیاه للموسم الصیفي الحالي، والتي تمتد عادة من الأول من أیار (مایو) الى 31 تشرین الأول (أكتوبر) من كل عام، مشیرا الى أن كمیات المیاه التي یتم تزوید العاصمة عمان بھا، "تراعي زیادة الطلب على المیاه خاصة خلال مواسم الصیف التي تشھد فیھا عمان عادة ارتفاعا كبیرا على الطلب، نتیجة ارتفاع درجات الحرارة، وعودة المغتربین، وموسم السیاحة".

    وكانت "میاھنا" رجحت ان یتم إقرار الموازنة المائیة المخصصة لمحافظة العاصمة خلال الموسم الصیفي الحالي في حدود 108 ملایین متر مكعب، بناء على معطیات ومؤشرات كمیات المیاه المتوفرة ضمن مصادر المیاه الداخلیة والمختصة بإدارتھا في عملیة التزوید المائي داخل حدود محافظة العاصمة.

    وكشفت الشركة في وقت سابق، عن عدم تساوي توزیع كمیات المیاه المخصصة للعاصمة خلال أشھر الصیف، اعتبارا من 1 أیار (مایو) الحالي وحتى 31 تشرین الأول (أكتوبر) المقبل، منوھة الى أن الزیادة القصوى في الموازنة یتم تخصیصھا لشھري الذروة خلال العام، وھما شھرا تموز (یولیو) وآب (أغسطس) المقبلین.

    وبحسب المؤشرات وتقدیرات كمیات المیاه المتوفرة، توقعت "میاھنا" أن یتم تخصیص 19 ملیون متر مكعب تقریبا من الموازنة المائیة خلال كل من شھري تموز (یولیو) وآب (أغسطس) المقبلین، بما مجموعه 38 ملیونا خلال الشھرین.

    وعملت الشركة على إعادة توزیع كمیات المیاه المخصصة من مختلف المصادر المائیة، وذلك لمنح ھامش من المرونة والأریحیة في عملیة التزوید المائي المخصص لمحافظة العاصمة، وتلبیة الطلب المتزاید على المیاه خلال فترة الصیف.

    وتختلف موازنة كل شھر عن الآخر خلال الفترة ذاتھا، علما أن الموازنة تبدأ بازدیاد وضمن "المنحنى الطبیعي"، ولكنھا تصل للزیادة القصوى خلال كل تموز (یولیو) وآب (أغسطس).

    (الغد)





    [08-05-2019 09:47 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع